اعلان

كيف يخسر مريض الكوليسترول وزنه بشكل صحي وسريع؟.. نصائح هامة

مرضى الكوليسترول المرتفع
مرضى الكوليسترول المرتفع

تؤدي زيادة الوزن إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، بما في ذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وهو الأمر الذي يترتب عليه مشكلات صحية كثيرة، أبرزها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ويبحث الكثير من مرضى الكوليسترول عن أفضل النصائح التي تساعدهم في خسارة الوزن بشكل سريع، للتمتع بصحة أفضل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة لمرضى الكوليسترول المرتفع.. لخسارة الوزن الزائد.

نصائح هامة لمرضى الكوليسترول المرتفع

التمارين الرياضية

تلعب التمارين الرياضية دورًا هامة في خسارة الوزن الزائد بشكل صحي وسريع، لهذا يجب على مرضى الكوليسترول ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي منتظم.

الاهتمام بكميات الطعام

يمكن أن يساعد تناول كميات صغيرة من الطعام على مدار اليوم في التحكم في نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهو الأمر الذي يساعد في خسارة الوزن الزائد والوقاية من أمراض القلب.

مرضى الكوليسترول المرتفعمرضى الكوليسترول المرتفع

تجنب اللحوم الحمراء

يفضل تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما أنها تساعد في خسارة الوزن لأنها تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية، لهذا ينصح بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع.

الألياف الغذائي

ينصح الأطباء بضرورة الإكثار من تناول الألياف الغذائية التي تساعد على الشبع لفترة طويلة من الوقت، كما أنها خالية من الدهون التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني