اعلان

تحذير من مشروب يدمر الأسنان يستخدمه الكثيرون.. بالليمون

ألم الأسنان
ألم الأسنان

يزداد البحث بشكل يومي عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الأمراض الفموية، بما في ذلك التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة، وهناك عدد من الوصفات المنزلية التي يستخدمها البعض للتخلص من رائحة الفم الكريهة، منها مشروب الماء بالليمون، لكن هذه المشروبات تؤدي إلى ظهور مشكلات كثيرة، والتي أبرزها تآكل مينا الأسنان والتهاب وألم اللثة.

ومن بين المشروبات المنزلية التي يلجأ لها عدد كبير من الأشخاص، هو مشروب الماء بالليمون، لكن أثبتت الدراسات أن هذا المشروب يؤثر على الأسنان بشكل سلبي ويؤدي إلى الكثير من المشكلات.

أضرار مشروب الماء بالليمون

أثبتت الدراسات أن مشروب الماء بالليمون عند كثرة استخدامه يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، كما أن هذا المشروب يؤدي إلى تضرر الأسنان بشكل خطير.

ويقول الأطباء إن استخدام الماء بالليمون قد يكون منعشًا وإحدى الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة، إلا أن كثرة استخدامه يؤدي إلى تآكل مينا الإنسان، بسبب حموضة الليمون العالية.

علاج التهاب اللثة

جل الصبار

أثبتت الكثير من التجارب مدى فائدة الصبار في علاج الأمراض الفموية، إذ قال الباحثون إذ الصبار له نفس فعالية معاجين الأسنان الجارية، في التنظيف والتطهير، ويساعد أيضًا في شفاء جراح اللثة، والسيطرة على الألم المصاحب للالتهابات.

ألم الأسنان التهاب اللثة

المحلول الملحي

المياه المالحة من المطهرات الطبيعية التي تساعد في القضاء على البكتيريا التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة، كما أن المحلول الملحي يساعد أيضًا في التئام أنسجة الفم الملتهبة.

زيت جوز الهند

يساعد غسل الأسنان والفم بزيت جوز الهند لفترة منتظمة، في علاج الكثير من أمراض اللثة والالتهابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز