اعلان

أكلات شتوية فعالة في علاج ضغط الدم المرتفع.. موجودة في كل منزل

ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم المرتفع

يعتبر ضغط الدم المرتفع من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ويزداد البحث عن طرق علاج ضغط الدم المرتفع، حيث إن هناك عدد من الأكلات الشتوية، بما في ذلك الخضروات والفواكه، التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهذه الأكلات موجودة في كل منزل وغير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات شتوية فعالة في علاج ضغط الدم المرتفع، موجودة في كل منزل.

أكلات شتوية فعالة في علاج ضغط الدم المرتفع

الموز

يلعب الموز دور كبير في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في تعزيز الدورة الدموية في الجسم وضبط ضغط الدم.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي، لهذا فهو يساعد بشكل كبير في تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الأمراض الموسمية الشائعة، كما أنه يحتوي على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم المرتفع.

ضغط الدم المرتفعضغط الدم المرتفع

الخضروات الورقية

تساعد الخضروات الورقية بمختلف أنواعها في خفض ضغط الدم المرتفع، والتي تنتشر بشكل كبير في فصل الشتاء، وأبرزها السبانخ والكرنب والخس.

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في مقاومة الجوع وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

البنجر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من النترات التي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث إنه يحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد في إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل