اعلان

في اليوم العالمي لسرطان الأطفال.. احذر هذه الأعراض عند طفلك

اليوم العالمي لسرطان الأطفال
اليوم العالمي لسرطان الأطفال

يصادف اليوم الخميس الموافق الـ 15 من شهر فبراير الجاري، اليوم العالمي لسرطان الأطفال، حيث يهدف هذا اليوم إلى التوعية بمرض سرطان الأطفال، على العلم بأنه تُشخص أكثر من 1000 حالة يوميًا في العالم، بالإصابة بسرطان الأطفال.

وقد كشفت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، إنه في الشرق الأوسط، كان سرطان الدم هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين صفوف الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين صفر و19 عامًا، من عام 2022، وتعتبر الحمى الشديدة دون مبرر واحد، من العلامات الأكثر شيوعًا على الإصابة بسرطان الدم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، في اليوم العالمي لسرطان الأطفال، احذر هذه الأعراض عند طفلك.

أعراض السرطان عند الأطفال

خسارة الوزن

إذ خسر طفلك الكثير من وزنه بشكل مفاجئ دون سبب مبرر، فإنه يجب أن تأخذ الأمر على محمل الجدل، ويجب أيضًا الذهاب إلى طبيب متخصص من أجل فحصه بشكل دقيق، حيث إنه قد يكون خسارة الوزن غير المبررة أحد أعراض السرطان.

الصداع

إذا كان طفلك الصغير يشكو بشكل مستمر من الصداع في الصباح الباكر، فيجب الذهاب إلى طبيب متخصص من أجل فحصه، خاصة إذا لم يكون هناك سببًا للصداع.

تورم وألم في المفاصل

إذا كان الطفل يعاني من ألم شديد في المفاصل والساقين والأطراف العلوية، مع ملاحظة تورم، فإنه يجب الذهاب إلى طبيب في أسرع وقت.

التعب

إذ كان طفلك يشكو من انخفاض في مستويات الطاقة لديه ويشكو أيضًا بشكل مستمر من التعب والإرهاق، فقد يكون الإصابة بالسرطان سببًا لهذا التعب.

اليوم العالمي لسرطان الأطفالاليوم العالمي لسرطان الأطفال

سهولة الإصابة بالكدمات

إذا كان طفل يُصاب بالكدمات بسهولة، فهذا يعني إنه لديه انخفاضًا في أعداد الصفائح الدموية في جسمه، وفي بعض الحالات يمكن رؤية الأطفال أيضًا يعانون من نزيف من اللثة والأنف.

مشكلات في الرؤية

يمكن أن تبدو مشكلات الرؤية أمر طبيعي بسبب ضعف البصر، لكنه يجب عليك عدم تجاهل هذه المشكلة.

ارتفاع درجة حرارة الجسم باستمرار

إذا كان طفلك يعاني بشكل مستمر من ارتفاع درجة حرارة الجسم، فإن هذا العرض يجب عدم إهماله، خاصة لو استمر لأكثر من أسبوع.

ألم في العظام

إذا كان طفلك يعاني من ألم شديد في العظام، فلا يجب إهمال هذه المشكلة فقد يكون السبب أكثر خطورة.

WhatsApp
Telegram