اعلان

احذر من هذه العادات في شهر رمضان.. لصيام آمن

عادات خاطئة في شهر رمضان
عادات خاطئة في شهر رمضان

يقوم البعض عدد كبير من العادات الخاطئة في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يؤثر على الصحة بشكل سلبي، وتظهر الكثير من المشكلات، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر خلال شهر رمضان عن العادات الخاطئة التي يجب تجنبها في شهر رمضان، وأبرز هذه العادات شرب كميات كبير من الماء أكثر من احتياجك اليومي، بالإضافة إلى الإفراط في تناول الحلوى التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، خاصة لدى مرضى السكري، وكذلك تناول كميات قليلة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تسهيل عملية الهضم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، احذر من هذه العادات في شهر رمضان.. لصيام آمن.

احذر من هذه العادات في شهر رمضان

شرب الماء بكثرة

يعتقد الكثير من الأشخاص، أن شرب الماء بكثرة في وقت السحور يمكن أن يمنع العطش طوال فترة الصيام، لكن شرب الماء بكثرة أثناء السحور يزيد من عبء الكلى ويؤدي إلى زيادة التبول،وهو الأمر الذي يسبب العطش أثناء النهار. لذا، من المستحسن تناول الفواكه الغنية بالماء مثل البطيخ والشمام والتفاح في السحور.

تناول الحلوى بعد الإفطار

يؤدي تناول كميات كبيرة من الحلوى بعد الإفطار، إلى زيادة تراكم الدهون في الجسم وارتفاع السكر في الدم، لهذا فإنه من الأفضل الانتظار لبضع دقائق بعد الإفطار قبل تناول الحلوى، والحرص على تناولها بشكل معتدل.

الامتناع عن تناول الفاكهة

الفاكهة تعتبر مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم في رمضان، وتساعد في محاربة السمنة والحفاظ على الوزن. لذا، يجب عدم تجاهل تناول الفاكهة خلال شهر رمضان.

الإكثار من المخللات والملح

يجب الابتعاد تناول الأطعمة المملحة والمخللات بكثرة خلال شهر رمضان والتي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، إذ إنها قد تؤدي إلى زيادة التخلص من الماء في الجسم وتسبب العطش المستمر.

عادات خاطئة في شهر رمضان عادات خاطئة في شهر رمضان

إهمال وجبة السحور

يجب عدم تجاهل وجبة السحور، إذ إنها تعتبر هامة جدًا في فترة الصيام، و يجب أن تحتوي وجبة السحور على العناصر الغذائية الضرورية مثل الكربوهيدرات المركبة والألياف، وذلك للمساعدة في الحفاظ على الشبع طوال النهار.

شرب الماء الفاتر بعد الإفطار

يفضل شرب الماء الفاتر بدرجة حرارة الغرفة بعد الإفطار بدلاً من شرب الماء البارد بشكل مباشر، حيث إن شرب الماء البارد بعد الإفطار قد يقلل من تدفق الدم إلى المعدة والأمعاء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي مثل المغص والتقلصات، كما يُنصح بتناول الحليب بالتمر بدلاً من شرب الماء البارد مباشرة بعد الإفطار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي