اعلان

أكلات ومشروبات لعلاج الصداع في رمضان.. مفيدة وآمنة

الصداع في رمضان
الصداع في رمضان

يعتبر الصداع من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في شهر رمضان، ويزداد البحث بشكل مستمر طوال أيام الشهر المبارك، عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الصداع، حيث إن هناك عدد من الأكلات والمشروبات التي تساعد في علاج الصداع بشكل آمن على الصحة، وهذه الأكلات والمشروبات يمكن تناولها في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور في شهر رمضان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات ومشروبات لعلاج الصداع في رمضان.

أكلات ومشروبات لعلاج الصداع في رمضان

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

أثبتت الأبحاث التي تم إجراؤها على عدد من الأشخاص، أن المغنيسيوم قد يخفف من الصداع النصفي، وتشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الخضروات الورقية الداكنة والأفوكادو والتونة.

أحماض أوميجا 3 الدهنية

تشير الأبحاث إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، وتشمل الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية الأسماك مثل الماكريل والسلمون والبذور والبقوليات.

الماء

شرب كميات معتدلة من الماء بشكل يومي في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، يمكن أن يساعد في منع الصداع النصفي وتقليل الأعراض، إذ إن الجفاف يمكن أن يكون محفزًا للصداع النصفي، وقد يكون لبعض أنواع الشاي أيضًا فوائد إضافية، مثل تقليل أعراض الغثيان أو الصداع.

الصداع في رمضانالصداع في رمضان

الأطعمة الكيتونية

قد لا تكون الأطعمة الكيتونية مناسبة للجميع، لكن الأبحاث أثبتت أن نظام الكيتو الغذائي قد يساهم في تقليل نوبات الصداع النصفي مقارنة بالنظام الغذائي القياسي، وهذا يعني تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون، مثل المأكولات البحرية والخضروات غير النشوية والبيض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي