اعلان

كيف يصوم مريض جرثومة المعدة في رمضان؟.. نصائح هامة

مريض جرثومة المعدة
مريض جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ومنذ بداية شهر رمضان، يتساءل الكثير من المرضى عن ضوابط الصيام، حيث إن هناك الكثير من النصائح التي يجب أن يلتزم بها مرضى جرثومة المعدة في الشهر المبارك، من أجل صيام آمن لتجنب المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من المرضى في شهر رمضان، بسبب الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة من الوقت، بالإضافة إلى الإفراط في تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية ن الدهون في وجبة الإفطار.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف يصوم مريض جرثومة المعدة في رمضان، نصائح هامة.

كيف يصوم مريض جرثومة المعدة في رمضان

_ الرجوع إلى الطبيب المعالج، من أجل تعديل جرعات الأدوية ومعرفة مواعيد تناولها.

_ يفضل تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبتين صغيرتين، حيث تناول الطعام بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة أعراض جرثومة المعدة، كما يراعى أن تحتوي كل وجبة على العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم، مثل البروتين والألياف والكربوهيدرات المعقدة.

مريض جرثومة المعدةمريض جرثومة المعدة

_ تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة والدهون المشبعة، إذ إنها تتسبب في زيادة حدة الأعراض، خاصةً الحموضة وألم المعدة.

_ الابتعاد عن تناول الأطعمة الحمضية، مثل الطماطم والبرتقال، مع ضرورة عدم عصر الليمون على الشوربة.

_ عدم تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مثل القهوة والشاي.

_ تجنب تناول الزبادي المعلب في السحور، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من المواد الحمضية، لذلك يستحسن تحضيره في المنزل، لضمان الاستفادة من مادة البروبيوتيك، التي تساهم في الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

_ يفضل الانتظار بعد تناول وجبة السحور لمدة 3 ساعات، إذ إن النوم بعد الأكل بشكل مباشر يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالحموضة وارتجاع المريء.

WhatsApp
Telegram