اعلان

هندي يدعي علاج كورونا باليوجا.. كيف ذلك؟

هندي يعالج كورونا باليوجا
هندي يعالج كورونا باليوجا

وجدت المحكمة العليا في الهند أن الشركة التي شارك في تأسيسها أحد معلمي اليوجا المشهورين استمرت في تقديم إعلانات مضللة في سوق الطب في البلاد.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” تستمع المحكمة إلى التماس من الجمعية الطبية الهندية (IMA) تزعم أن باتانجالي أيورفيد قام بحملة تشهير، والتي شارك في تأسيسها معلم اليوغا بابا رامديف، ضد حملة التطعيم ضد فيروس كورونا وأنظمة الطب الحديثة بشكل عام.

وتساءلت المحكمة العليا في الهند، في جلسة الاستماع الأخيرة بشأن القضية يوم الثلاثاء، عن سبب استمرار الشركة في حملاتها التسويقية على الرغم من أمر التوقف الصادر في نوفمبر الماضي.

وفي شهر فبراير، أصدرت المحكمة إشعاراً بالازدراء موجهاً إلى أشاريا بالكريشنا، المدير الإداري لشركة رامديف وباتانجالي، بتهمة انتهاك أمرها ـ ومنعت الشركة من الإعلان عن أدويتها حتى إشعار آخر.

وفي يوم الثلاثاء، أشارت هيئة المحكمة المؤلفة من قاضيين أيضًا إلى أن وزارة أيوش الهندية، التي تشرف على الترويج للطب التقليدي، لم تتحرك بعد أن وضعت إعلانات باتانجالي موضع التساؤل حول صحة الطب الحديث. وكانت شركة معلم اليوجا تخضع لتدقيق مستمر بسبب حملاتها التسويقية.

وفي ذروة جائحة كوفيد-19، أثار رامديف غضبا شعبيا عندما أشار إلى أن اليوجا والعلاجات المستخرجة من مكونات طبيعية يمكن أن تعالج الفيروس.

وفي نوفمبر، حذرت المحكمة باتانجالي من نشر إعلانات كاذبة ومضللة. وأشارت أيضًا إلى أنها ستفكر في فرض غرامات تصل إلى 120 ألف دولار على كل منتج تدعي الشركة كذبًا أنه قادر على علاج الأمراض.

WhatsApp
Telegram