اعلان

فوائد الإفطار على شاي بحليب في أول أيام عيد الفطر.. أبرزها تحسين الهضم

شاي بحليب
شاي بحليب

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وهي المناسبة الأهم التي ينتظرها عدد كبير من المسلمين حول العالم، ويحرص الكثير من الأشخاص في صباح أول أيام عيد الفطر، على تناول الكعك والبسكويت مع كوب الشاي بحليب، حيث إنها من الطقوس الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في هذا اليوم، والمبشر في الأمر أن الأبحاث والدراسات أثبتت أن الشاي بحليب له الكثير من الفوائد لصحة الجسم، حيث إنه يحتوي على نسبة أقل من الكافيين، كما أنه يحتوي على نسبة صغيرة من السعرات الحرارية ويساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، لكن يفضل عدم إضافة الكثير من السكر له، مع تناول كميات أقل من حلويات العيد معه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد الإفطار على شاي بحليب في أول أيام عيد الفطر، والتي أبرزها تحسين الهضم.

فوائد الإفطار على شاي بحليب في العيد

تحسين الهضم

يساعد شرب الشاي بحليب في أول أيام العيد على تحسين الهضم خاصة إذا تم تناوله مع حلويات العيد بما في ذلك الكحك والبسكويت، حيث إن هذا المشروب يحتوي على البروبيوتيك وبالتالي تحسين صحة الهضم والأمعاء بشكل كبير.

الشعور بالشبع

يساعد الإفطار على شاي بحليب في زيادة الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، حيث إنه يحتوي على نسبة جيدة من البروتين والكالسيوم ومن ثم التحكم بشكل كبير في وزن الجسم.

تعزيز صحة العظام

يعتبر الحليب مصدر رائع للكالسيوم وبالتالي الحفاظ بشكل كبير على صحة العظام والأسنان، لهذا فإن تناول الشاي بحليب على الإفطار من أفضل العادات في أول أيام العيد.

شاي بحليبشاي بحليب

تقوية جهاز المناعة

يساعد الإفطار في أول أيام العيد على الشاي بلبن على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، حيث إنه يحتوي على فيتامين D ومن ثم مقاومة العدوى وتقليل فرص الإصابة بالأمراض.

تحسين وظائف الدماغ والتركيز

يزيد الإفطار على الشاي بحليب من التركيز واليقظة وتحسين وظائف الدماغ والذاكرة لهذا يفضل تناوله بكميات جيدة للحصول على أفضل النتائج حيث يحتوي هذا المشروب على كمية جيدة من مضادات الأكسدة والكافيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة