اعلان

أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة يوم عيد الفطر.. أبرزها ارتفاع ضغط الدم

الفسيخ والرنجة
الفسيخ والرنجة

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الأسماك المملحة في أول أيام عيد الفطر المبارك، لكن الإفراط في تناول هذه النوع من الأسماك يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة، أبرزها ارتفاع ضغط الدم بسبب احتباس السوائل في الجسم، حيث إن هذه الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، ولهذا ينصح الأطباء بضرورة الاعتدال في تناول الفسيخ والرنجة في عيد الفطر، لتجنب المشكلات الصحية الشائعة في هذا اليوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة يوم عيد الفطر، أبرزها ارتفاع ضغط الدم.

أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة يوم عيد الفطر

ارتفاع ضغط الدم

يستهلك الجسم كمية كبيرة من الصوديوم عند تناول الأسماك المملحة في عيد الفطر، وهذا بسبب الأملاح العالية الموجودة بهما، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

تورم الجسم

تناول الفسيخ والرنجة يؤدي إلى تورم الجسم، خاصةً البطن والأطراف، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تؤدي إلى احتباس السوائل في الأنسجة.

التسمم الغذائي

يزداد خطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند تناول الأسماك المملحة في عيد الفطر، خاصةً الفسيخ، لاحتوائه على بكتيريا ضارة، تعرف باسم كروستريديا.

الفسيخ والرنجة الفسيخ والرنجة

حصوات الكلى

عادةً ما نشعر بالعطش بعد الأطعمة المملحة، وفعالة عدم الحصول على كميات كافية من الماء عقب تناول الرنجة والفسيخ، يرتفع خطر إصابته بحصوات الكلى.

الصداع

يؤدي تناول الأسماك المملحة في العيد، في الشعور بالصداع طوال اليوم، نتيجة لارتفاع ضغط الدم، حيث يزداد ألم الرأس حدة، إذا لم يهتم الإنسان بشرب كمية كافية من الماء.

WhatsApp
Telegram