اعلان

مشروبات طبيعية لخسارة الوزن بعد العيد.. عشان الفورمة

خسارة الوزن
خسارة الوزن

يلاحظ الكثير من الأشخاص زيادة وزنهم بعد عيد الفطر المبارك، بسبب تناول كميات كبير من الكعك والبسكويت وحلويات العيد التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لهذا يرغب البعض في خسارة الوزن الزائد، وهناك عدد من المشروبات الطبيعية التي تساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بعد العيد، وهذه المشروبات آمنة وغير مكلفة ونتائجها مبهرة ومناسبة للجميع، لكن يفضل عدم الإفراط في تناولها لتحقيق أقصى استفادة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات طبيعية لخسارة الوزن بعد العيد، عشان الفورمة.

مشروبات طبيعية لخسارة الوزن بعد العيد

الشاي الأخضر

أثبتت بعض الدراسات، أن الشاي الأخضر يلعب يساعد في إنقاص الوزن، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الكاتيكين، وهي مادة تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.

القهوة

لا يساعد الكافيين الموجود بوفرة في القهوة على زيادة التركيز وتعزيز الانتباه والشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة فحسب، بل يساعد أيضًا في خسارة الوزن الزائد، عن طريق تقليل السعرات الحرارية في اليوم وتنشيط عملية التمثيل الغذائي وتحسين معدل الأيض، بحسب بعض الدراسات.

خسارة الوزن خسارة الوزن

الماء

يساعد الماء في خسارة الوزن، حيث إنه يساهم في الشعور بالشبع والامتلاء عند تناوله قبل الوجبات، وإذا كان باردًا، يبذل الجسم جهدًا كبيرًا، يجعله يحرق الكثير من الدهون، لخفض درجة حرارته.

خل التفاح

إضافة خل التفاح للماء يكسبه حمض الأسيتيك، وهو مركب فعال في خسارة الوزن، حيث إنه يساعد في خفض مستويات الإنسولين بالجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائى وكبح الشهية ورفع معدل حرق الدهون.

عصير الخضار

وجد الباحثون في إحدى الدراسات، أن الأشخاص الذين شربوا عصير الخضار مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا الكثير من وزنهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل