اعلان

أكلات فعالة في تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب.. أبرزها الأسماك الدهنية

أكلات لعلاج الاكتئاب
أكلات لعلاج الاكتئاب

أصبح الاكتئاب وسوء الحالة المزاجية من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، بسبب زيادة أعباء الحياة والضغوطات التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الاكتئاب، حيث إن هناك الكثير من الأكلات التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية السيئة وعلاج الكثير من المشكلات النفسية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات فعالة في تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب.

أكلات فعالة في تحسين الحالة المزاجية

الأسماك

تعتبر الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون والتونة والسردين والسلمون، مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساعد في تعزيز أداء الدماغ،

المكسرات

تعد المكسرات مثل الجوز، والكاجو، والبندق، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مضادات الأكسدة مثل البوليفينول معروفة بدعم صحة الدماغ بشكل عام، من بين جميع المكسرات، يعتبر عين الجمل، الأفضل لتقليل خطر الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية السيئة ، حيث إنه يحتوي على العديد من المركبات الوقائية العصبية مثل حمض الفوليك، وفيتامين' هـ'، ومضادات الأكسدة الأخرى.

البذور

جميع أنواع البذور مصدر كبير للأحماض الدهنية أوميجا 3، والسيلينيوم، والحديد، والزنك، التي يمكن أن تساعد في تحسين حالتك المزاجية، وتخفض خطر الاكتئاب.

أكلات لعلاج الاكتئاب أكلات لعلاج الاكتئاب

الشيكولاتة الداكنة

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الشيكولاتة الداكنة قد يكون له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية، حيث يخفف من أعراض الاكتئاب، ويرجع ذلك إلى المكونات ذات التأثير النفساني، واحتوائها على مادة phenylethylamine ، وهى مادة في الشوكولاتة تؤدي إلى الشعور بالنشوة، وتنظم الحالة المزاجية.

الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامينات ب، التي تساعد على الحد من الالتهابات في الدماغ، وتنظيم الناقلات العصبية في الدماغ، حيث يساعد استهلاك الأفوكادو الدماغ على الأداء الأمثل، والاستجابة الإيجابية للتوتر.

العسل

ومن المعروف أن العسل له فوائد صحية، واحدة من أهم الفوائد الصحية هي قدرته على خفض الاكتئاب والقلق، وجدت دراسة أن العسل، له آثار تعزيز الذاكرة، ويساعد على تقليل أعراض الاكتئاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل