اعلان

كيفية علاج عسر الهضم بعد حلويات العيد.. 5 مشروبات فعالة وآمنة

عسر الهضم
عسر الهضم

يعتبر عسر الهضم من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص بعد عيد الفطر المبارك، وهذا بسبب إفراط البعض في تناول الكعك والبسكويت وحلويات العيد التي تؤثر على الجهاز الهضمي بشكل سلبي، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر في الأيام الحالية عن طرق علاج عسر الهضم في المنزل، حيث إن هناك الكثير من المشروبات الطبيعية والفعالة في علاج عسر الهضم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية علاج عسر الهضم بعد حلويات العيد، 5 مشروبات فعالة وآمنة.

كيفية علاج عسر الهضم بعد حلويات العيد

شاي النعناع

النعناع له تأثير مضاد للتشنج على الجسم، مما يجعله خيارًا رائعًا للتخفيف من مشكلات المعدة، بما في ذلك الغثيان وعسر الهضم.

وفي الوقت نفسه يجب ألا تشرب أو تأكل النعناع عندما يكون عسر الهضم ناتجًا عن ارتداد الحمض، حيث إن النعناع يمكن أن يتسبب في عودة حمض المعدة إلى المريء وتفاقم ارتجاع الحمض.

شاي البابونج

من المعروف أن شاي البابونج يساعد على النوم وتهدئة التوتر والقلق، ويمكن لهذه العشبة أيضًا أن تخفف من آلام الأمعاء، وتقلل من عسر الهضم، عن طريق تقليل حمض المعدة في الجهاز الهضمي، ويعمل البابونج كمضاد للالتهابات لوقف الألم أيضًا.

عسر الهضم عسر الهضم

الزنجبيل

الزنجبيل علاج طبيعي مفيد وفعال في علاج عسر الهضم، حيث إنه يمكن أن يقلل من حموضة المعدة، وبنفس الطريقة فإن القليل جدًا من حمض المعدة يسبب عسر الهضم، والكثير من حمض المعدة له نفس التأثير.

ماء الليمون

التأثير القلوي لماء الليمون يحيد حمض المعدة ويحسن الهضم، ومع ذلك فإن الكثير من ماء الليمون يمكن أن يضعف مينا الأسنان ويسبب زيادة التبول.

عرق السوس

أثبتت الأبحاث أن عرق السوس يمكن أن يهدئ التشنجات العضلية والالتهابات في الجهاز الهضمي، والتي يمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل