اعلان

طرق الوقاية من أمراض القلب.. احم نفسك

أمراض القلب
أمراض القلب

تعتبر أمراض القلب بمختلف أنواعها، التي أصبحت شائعة في الفترة الأخيرة بشكل كبير، أحد الأسباب الرئيسية للوفاة المبكرة حول العالم، لهذا السبب يزداد البحث بشكل مستمر عن أهم النصائح التي تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث إن هناك عدد من الطرق والعادات اليومية التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والتمتع بصحة مثالية، وأبرزها قائم على الالتزام بأسلوب غذائي صحي ومتوازن، من خلال تناول كميات معتدلة من الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق الوقاية من أمراض القلب، احمي نفسك.

طرق الوقاية من أمراض القلب

تناول الفواكه والخضروات

تعتبر الخضروات والفواكه الطازجة من الأطعمة ذات محتوى غذائي عالي وغنية بالألياف وقليلة الدهون وقليلة السعرات الحرارية أيضًا، وهو أمر مفيد لصحة القلب، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية خلاياك من التلف، والتي يمكن أن تصيبك من مرض السكري وأمراض القلب.

تناول وجبة خفيفة من المكسرات

يمكن أن تساعد الألياف والدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي توجد في مختلف أنواع المكسرات، جسمك على تقليل الالتهاب والكوليسترول السيئ وكلها مرتبطة بأمراض القلب،

تناول سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على مستويات عالية جدًا من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو الأمر الذي يساعد على خفض ضغط الدم ومنع تكوين جلطات تسبب سكتة دماغية، وكذلك المحافظة على النظام الغذائي مرتين في الأسبوع، حيث إن هذا النوع من الأسماك يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية بمقدار الثلث.

النوم لعدد ساعات كافية

يحتاج الجسم إلى راحة عميقة خلال النوم، إذ إنه ينخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، فإذا كنت تنام بانتظام أقل من 7 ساعات في الليلة، فإن جسمك سيزيد من كمية الهرمونات والمواد الفعالة الضارة بالقلب.

الإقلاع عن التدخين

للحفاظ على صحة القلب، عليك الابتعاد عن التدخين، حيث يرفع ضغط الدم، ويزيد من صعوبة ممارسة الرياضة، ويسبب جلطات الدم، وهو سبب رئيسي للسكتة الدماغية.

أمراض القلبأمراض القلب

الحفاظ على الوزن

زيادة الوزن واحدًا من الأسباب في ارتفاع مستويات الكوليسترول، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ومن ثم تزيد نسبة الإصابة بمرض السكري والمشاكل المتعلقة بالقلب.

شرب الماء بانتظام

يساعد شرب الماء على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك يجب عليك شرب 5 أكواب من الماء بشكل يومي، حيث إنه يساعد على تدفق الدم بسهولة.

WhatsApp
Telegram