اعلان

المكملات الغذائية يمكن أن تفتك بحياتك..تعرف علي التفاصيل

مكملات غذائية
مكملات غذائية

المكملات الغذائية، يتناول البعض الفيتامينات بكثرة وأصبحت كأنها جزءا من حياته اليومية، ولايعلم مدي المخاطر التي تحتوي عليها هذه المكملات، فيتم تناولها كمصادر بديلة، لكن الإفراط فى المكملات الغذائية يمكن أن يضر بصحتك، وتُظهر بعض الدراسات أن الطعام هو أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات والمعادن، ونتناول في التقرير التالي أضرار الإفراط فى تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.

فيتامينات تسبب أضراراً عند تناولها

- الحديد والنحاس، يلعب الحديد دورًا رئيسيًا لتعويض المعدن الذى يحتاجه الجسم بالنسبة للنساء في دورات الحيض والحمل، لكن توصيات الحديد بعد انقطاع الطمث تقل بشكل ملحوظ.

- بيتا كاروتين وفيتامين أ من الفيتامينات الهامة لصحة العين، لكن ارتبط الإفراط فى فيتامين أ مع زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة وزيادة خطر الوفاة بشكل عام.

- فيتامين سي، عندما يفكر معظم الناس في تناول فيتامين (c) ، يفكرون في البرتقال، لكن تناوله كمكمل غذائى والإفراط فيه قد يسبب أضرار، حيث وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يتناولون أقراص فيتامين (سي) لديهم مخاطر أكبر لتطوير حصوات الكلى.

- التعرض لأشعة الشمس يسبب نقص فيتامين د، لأن أفضل مصدر لفيتامين د هو الشمس، والتعرض الزائد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالورم الميلانيني، فقد تكون هناك حاجة إلى مكملات فيتامين د، حيث يجب فحص مستويات فيتامين د من قبل طبيبك قبل تحديد الجرعة المناسبة، عندما تبدأ نظامك، خذ فيتامين (د) مع الدهون.

WhatsApp
Telegram