اعلان

السرطان والسكر.. تعرف علي أبرز أضرار البيض علي صحة الإنسان

بيض
بيض

يعتبر البيض من الوجبات الأساسية التى يتناولها العديد من الأشخاص خاصة فى الإفطار، ويحتوي البيض علي فوائد عديدة، والتي تجعله مصدرا جيدا للبروتين، ورغم الفوائد الكثيرة للبيض إلا أنه يحتوي علي الكثير من الأضرار، فالدهون والكوليسترول الموجود في البيض يمكن أن تضر بصحة القلب ويؤدي إلى حدوث سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم ومرض السكري، ونتناول في التقرير التالي أبرز أضرار البيض علي صحة الإنسان.

أضرار البيض علي صحة الإنسان

- يؤثر البيض بشكل كبيرعلي صحة الإنسان، بالأخص علي صحة القلب حيث يعد حوالي 60% من السعرات الحرارية في البيض هي من الدهون، ويحتوى البيض أيضًا على الكوليسترول، بمعدل حوالي 200 ملليجرام للبيض متوسط الحجم، مما يسهم في أمراض القلب.

وأشارت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البيض يومياً لديهم نسبة عالية من مشاكل الشرايين التاجية بنسبة 80% ، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا أقل عدد من البيض، ووجدت دراسة في المجلة الكندية لأمراض القلب أن أولئك الذين يتناولون البيض يومياً لديهم خطر أعلى بنسبة 19% لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

- كما أن البيض يتسبب في حدوث مرض السكري، فتناول نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يسهم في مقاومة الأنسولين، وقد أظهرت دراسة أن أولئك الذين يستهلكون البيض بإفراط يزيدون من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 68%، ويزيد استهلاك البيض أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل ، وفقًا لدراستين في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة.

- ومن أخطر الأضرار الصحية للبيض علي صحة جسم الإنسان، هو التسبب في حدوث أنواع كثيرة من السرطانات، والتي تفتك بالجسم مثل سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل