اعلان

الإجراءات الوقائية لمنع دخول فيروس كورونا مصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

اتخذت مصر عدة اجراءات احترازية بمنافذ الدخول المختلفة بالبحر الأحمر من مطارات وموانئ بالتنسبق مع إدارات الحجر الصحي، يأتي ذلك ضمن خطة وزارة الصحة لمواجهة أي خطر لانتقال فيروس كورونا من خلال الركاب القادمين.

اجراءات الوقاية من دخول فيروس كورونا مصر

- إلزام جميع مشغلي وملاك عبارات وسفن نقل الركاب والمعتمرين الذين يعملون بموانئ الهيئة والموانئ السعودية بتخصيص طبيب على متن كل عبارة وإنشاء عيادة طبية وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية لإجراء الكشف الطبي

- متابعة حالة الركاب والمعتمرين العائدين خلال الرحلة البحرية من ميناء الإبحار حتى ميناء الوصول

- أن يقوم طبيب الحجر الصحي المتخصص بالكشف على الركاب على جميع العبارات مع التنسيق مع إدارت الحجر الصحي بمختلف موانئ الهيئة ونقل أي حالات مشكوك في حملها للفيروس إلى مستشفيات الحميات

- تنشيط إجراءات ترصد أمراض الجهاز التنفسي الحادة، ورفع الوعي ومناظرة جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض.

- استعمال العزل الفوري لأي حالة يشتبه إصابتها بالمرض

- تم تعميم منشور على جميع المنشآت الصحية يتضمن تعريف الحالات والتعامل معها، والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية

ومن جانبه، أوضح الدكتور جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية، أن وزارة الصحة المصرية على اتم الاستعداد والجاهزية التي تمثلت في الترصد الناشط للقادمين عبر الموانئ والمطارات من خلال توعية المسافرين والوافدين بأعراض المرض التي يمكن أن تحدث حالة الإصابة والإبلاغ عنها لأقرب مديرية صحية.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت إرشادات توعوية لجميع المديريات الصحية، خاصة وأن هذا المرض هو من أمراض الجهاز التنفسي الذي يتشابه في أعراضه مع الأنفلونزا الموسمية أو البرد العام؛ بما استوجب توعية كافة الشرائح السكانية به وكذلك توعية المواطنين بأخذ الاحتياطات وعدم التماس مع حيوانات حية في الوقت الحاضر، وأن مصر اتخذت كافة الخطوات والإجراءات التي تساعد في الوقاية من المرض والتعامل بكل جدية وجاهزية مع أي حالة إصابة حال ظهورها.

يذكر أن هناك حالات مصابة بفيروس كورونا ظهرت في مدينة ووهان بالصين وانتشر المرض خارج الصين حتى وصل إلى تايلاند وغيرها من الدول.

WhatsApp
Telegram