اعلان

أضرار التوابل علي صحة الإنسان..تعرف عليها

توابل
توابل

تسعي السيدات إلي تقديم أشهي المأكولات، وتستخدم التوابل حتي تقدم الأكل بمذاق مختلف، وتعتبر التوابل من الأساسيات فى أى مطبخ، وهناك أنواع مختلفة من التوابل منها "الفلفل الأسود، الكمون، البهارات، الزنجبيل، الكزبرة"، وغيرها من أنواع التوابل الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم، لكن مؤخرا أثبتت العديد من الدراسات والابحاث أن الافراط فى تناول التوابل قد يسبب مشاكل صحية عديدة على صحة الجهاز الهضمى، ونتناول في التقرير التالي أضرار التوابل علي صحة الإنسان.

أضرار التوابل علي صحة الإنسان

- تزيد التوابل من خطر الاصابة بالتهابات الجهاز الهضمى ويسبب القرح والتهاب الامعاء والشعور الدائم بالغثيان والقئ، وخصوصا لمن يعانون من التهابات فى المعدة.

- تسبب التوابل التهابات شديدة فى الجسم، حيث تؤثر على صحة المرأة الحامل والجنين وقد يعرض حياتهم للخطر.

- تزيد من خطر الإصابة بالبواسير، وهى من المشاكل الصحية التى تؤثر على صحة الجسم وتسبب الألم الشديد والشعور وعدم القدرة على التعايش بشكل طبيعى.

- تؤثر على صحة الكلى والمثانة، ويزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى والالتهابات الشديدة بها.

- الإفراط فى تناول التوابل وخصوصا الحارة قد يسبب احتقانا بالحلق والتهابات.

لذلك ينصح بعدم الافراط فى تناول التوابل مع الاهتمام بالتغذية السليمة التى تحتوى على الخضروات والفواكه نظرا لاحتوائها على الفيتامينات والعناصر الغذائية مع تجنب تناول المشروبات الغازية والكحوليات حيث انها تزيد من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة وخصوصا مرض السمنة والسكر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة