اعلان

الفلات فوت..أعراضه وكيفية علاجه في وقت مبكر

الفلات فوت
الفلات فوت

المحتويات

الفلات فوت

أسباب حدوث فلات فوت

أعراض ظهور الفلات فوت

علاج الفلات فوت

الفلات فوت

يولد الأطفال بأقدام مسطحة وبعد سن الثالثة يبدأ الإنسان يشعر بتقوس في القدمين ، ويمكن تحديد الرجل المسطح الصلب عند الولادة ويمكن علاجه في وقت مبكر، ونتناول في التقرير التالي أسباب حدوث الفلات فوت في الأقدام، وأعراضه وكيفية علاجه حسبما يقول الأطباء.

أسباب حدوث فلات فوت

يعتبر السبب الرئيسي للفلات فوت المرن هو الأربطة التراخية في القدم، مما يؤدي إلى قوس مسطح، والشرط هو الوراثة، ويمكن رؤيته بين الأشخاص المصابين بمتلازمة داون، وسبب القدم المسطحة الصلبة هو نمو غير طبيعي للقدم، وهذا بسبب الوراثة أو حالة أخرى، مثل الشلل الدماغي، ويمكن أيضًا أن يكون سبب ظهور القدم المسطحة للبالغين هو كسر أو خلع في العظام، أو في وتر تمزق أو تمدد، أو التهاب مفاصل.

ويمكن أن تتطور القدم المسطحة بين البالغين من العمر 40 عامًا أو أكبر والذين يعانون من زيادة الوزن، وفي بعض الأحيان يمكن أن يتذكر الشخص البالغ الإصابة، ولكن في كثير من الأحيان يكون الرجل المسطح تطوراً تدريجياً، عادة لا يكون الفلات فوت مؤلمًا، على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يعانون من الألم بعد ممارسة الرياضة، والقدم المسطحة الصلبة يمكن أن تسبب آلام القدم أثناء الأنشطة اليومية.

أعراض ظهور الفلات فوت

- حدوث تعب في قدمك وألم بعد الوقوف.

- الشعور بصعوبة عند تحريك كعبك أو الوقوف على أصابع قدميك.

- حدوث أثناء ممارسة الرياضة.

- التهاب المفاصل الروماتويدي، أو أي أمراض جهازية أخرى التي تسهم في مشكلة قدمك.

علاج الفلات فوت

- شراء أحذية أفضل مناسبة.

- إدراج الحذاء، مثل دعامات القوس، ويمكن الحصول على هذه الأدوية بدون وصفة طبية، أو قد تحتاج إلى إدراجات مخصصة حسب وصفة طبية .

- تناول أدوية مضادة للالتهابات لتخفيف الألم.

- تطبيق الثلج على المنطقة المؤلمة.

- إجراء عملية جراحية إذا فشلت العلاجات المحافظ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم