اعلان

ماذا يعني إستمرار السعال بعد نزلات البرد؟ وماهو العلاج

اسباب السعال
اسباب السعال

يعاني الكثير من الناس بالسعال، وقد يكون متعبا عندما يستمر لفترات طويلة، فقد يدل السعال المستمرعلي الإصابة بأمراض شديدة الخطورة، وتكثر الإصابة بالسعال في تغير الفصول ومع فصل الشتاء، حيث أن نزلات البرد تلعب دورا رئيسيا في إستمرار السعال لدي الإنسان، وعند إستمرار السعال لغترات طويلة يجب التعرف على السبب لأنه قد يكون علامة على مرض خطير، قد ألم بالإنسان حيث يمكن أن تطول فترة الإصابة بالسعال ولذا يجب الذهاب للطبيب لمعرفة السبب، ونتناول في التقرير التالي أسباب إستمرار السعال لدي الإنسان بعد الإصابة بنزلات البرد وطرق العلاج.

أسباب إستمرار السعال بعد نزلات البرد

يستمر السعال لدي بعض الناس بعد نزلات البرد وخاصة في فصل الشتاء، وكما يقول الأطباء أن ذلك يدل علي دلالات كثيرة ومنها:

- إصابة المريض بالربو وذلك عندما تصاب بالتهاب الشعب الهوائية، ويكون السعال جاف ويتسبب في ضيف مجري الهواء، وهذا الأمر يتطلب الخضوع لجلسات التنفس في المستشفي.

- حدوث التهابات في الجيوب الأنفية، وهذا بسبب التعرض لمشاكل في الأحبال الصوتية أو التعرض لدور حساسية شديد، وهذا يتسبب في عدم القدرة علي أخذ النفس بشكل طبيعي، ولعل استخدام البخاخات الخاصة بالأنف هو الحل الأمثل.

- حدوث ارتجاع في المريء هذا يعتبر هو السبب الأول، نتيجة للحرقان الذي تشعر به المعدة، مما يؤدي إلي زيادة فرص الإصابة بالسعال لفترات طويلة، ويجب تجنب الأطعمة المقلية والغنية بالتوابل الحارقة.

مضاعفات السعال المستمر

- الشعوربألم شديد في الصدر والبطن.

- عدم التحكم بالبول، مما يؤدي للإصابة بسلس البول.

- يمكن أن تؤدي نوبات السعال إلى الإغماء والفقدان المؤقت للوعي، وذلك بسبب انخفاض العائد الوريدي من الدم إلى القلب نتيجة لارتفاع الضغط الإيجابي.

- من مضاعفات السعال المستمر حدوث كسور في الأضلاع حتى لدى الأشخاص الأصحاء بسبب السعال المستمر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين