اعلان

خبير تغذية فرنسي: لا للحمية الغذائية وأنقاص الوزن وأهلا بالحلويات

الحمية الغذائة والحلويات
الحمية الغذائة والحلويات

الحفاظ على الوزن وعدم اكتساب وزن زائد بسبب مشاكل الوزن الزائد والثمنة التي يعاني بها البعض كما محاولات إنقاص الوزن الزائد المستمرة والبحث عن طرق إنقاص الوزن وغيرها من اساليب ووصفات الرجيم التي يكثر البحث عنها، كل هذا وأكثر يؤكدون على عدم تناول الحلويات والسكريات ظنا أن الحلويات هي السبب الوحيد لاكتساب الوزن والتعرض لزيادة الوزن ومشاكل الثمنة، ولكن هنا على حسب دراسة جديدة قاموا بها خبراء وأخصائي تغذية في فرنسا، والتي تعد منبع الكثير من الحلويات، ذكروا العديد من أساليب تناول الحلويات بدون اكتساب وزن زائد.

ماذا يقول أخصائي التغذية حول مشاكل الزيادة في الوزن؟

حيث ذكر باسكال غوردون أخصائي التغذية : 'الأكل المتوازن، بطبيعة الحال، مهم للصحة، ولكن في الوقت نفسه، هناك أشخاص يتناولون الطعام بشكل متوازن إلى حد ما وفي الوقت نفسه يستمر الوزن بالزيادة.

كما ذكر من مشاكل التي يتعرض لها العديد من الناس التي تتشكل في أنهم يزدادون في الوزن بدون مشاكل في النظام الغذائي أو أختلاف.

وأشار أيضا إلى الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غير صحية ولاكن لا يزداد وزنهم حتى جرام واحد، كما هناك مشاكل زيادة الوزن أخرى والتي منها الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن حيث كان يأكل أكثر مما يحتاج، فمثلا إذا كان يستهلك 2000 كيلو سعر حراري بينما كان هذا الرقم الذي تحتاجه بالفعل سيكون وزنك ثابت، بينما إن كنت تأكل أكثر مثلا ب 2300 سعر حراري وتحتاج 2000 وهكذا كل يوم فإن هناك مرحلة من زيادة الوزن على المدى الطويل.

لذا نصح أن من يريد إنقاص وزنه هو من يقوم برفض الطعام الأكثر من سعراته الحرارية المطلوبة حيث عندما تشعر بالشبع توقف تماما، مثل الأطفال الذين لا يتناولون الأكل إلا وقت جوعهم فقط.

الحمية الغذائة والحلويات

ما أثر تناول الحلوى على الوزن؟

حيث أجاب 'غوردون' أنه هناك مشكلة بعدم الشعور بالفرح عند تناول منتج يبدو ضارا لنا حيث عندما نتناول الحلوى نفكر أن علينا بالتقف عن أكلها، حيث نقول أنها ضارة، سوف أزداد في الوزن، ويبقى الفرد منا يلوم نفسه على تناولها.

حيث نصح بعدم اتباع الحميات الغذائية التي لا تحقق نتيجة مستقرة حيث بدلا من حمية غذائية ينتج عنها النتيجة المرجوة قد تتوقف بعد الحصول على النتيجة أو بسبب الإرهاق، وسيعود بعدها الشخص إلى نظامه العادي المعتاد سيعود الوزن حينها مجددا ويمكن أيضا زيادة عدد كيلوجرامات أضافية.

WhatsApp
Telegram