اعلان

عادة متكررة يفعلها الكثيرين تجعل مفاصلك تصاب بتقاعد مبكر

فرقعة الأصابع
فرقعة الأصابع

فرقعة الأصابع عادة يكثر منها الكثيرين سواء بسبب التوتر أو التفكير أو مجرد إعتياد عليها، حيث يكررها الكثيرين أكثر من مرة في اليوم، ولكن هل يعلمون مدى أضرار فرقعة الأصابع وفرقعة عضلات الرقبه على المفاصل؟ مشاكل قد تؤدي إليها فرقعة الأصابع دون أن ندرك مدى خطورتها في المستقبل القريب قبل المستقبل البعيد، حيث أن أضرار فرقعة الأصابع تؤدي إلى مشاكل مختلفة سنتعرف عليها في هذا المقال.

حيث ذكر كونستانتين تيرنوفا اختصاصي جراحة العظام،يمكن أن تؤدي عادة فرقعة الأصابع أو الرقبة إلى إرسال مفاصلك إلى "التقاعد المبكر".

كما وضح سبب هذه العادة السيئة وكيفية التخلص منها، كما أشار الاختصاصي إلى أن فرقعة الإصبع ليست مجرد صوت مزعج، وأن محبي "الفرقعة" يضرون بصحتهم.

أسباب فرقعة الأصابع

قال تيرينوفا: "يحب الكثير من الناس فرقعة أصابعهم أو رقبتهم،ويعزى ذلك أساسًا إلى التوتر في عضلات اليدين أو الرقبة، مما يؤدي إلى رغبة لا تقاوم في "الفرقعة".

أضرار فرقعة الأصابع

كما ذكر مدى خطورة هذا على الأصابع بقوله:"عندما يفعل الناس ذلك باستمرار من 20 إلى 30 مرة في اليوم، فإن الأمر يشبه إلى حد كبير التهاب الأعصاب الحركي،مشيرا أن هذا يشبه قضم الناس لأظافرهم، هذه عادة سيئة بكل معنى الكلمة".

وأضاف الاختصاصي أن الفرقعة المتكررة تؤدي إلى عدم الاستقرار، هذا يؤدي إلى التهاب المفاصل (الذي يحدث في سن السبعين) ولكن يحدث في سن الخمسين".

كيف أتخلص من فرقعة الأصابع؟

وضح الطبيب كيفية التخلص من عادة فرقعة الأصابع من خلال التدليك سيساعد على التخلص من هذه العادة السيئة: يمكن للمحترف بسهولة تخفيف التوتر العضلي، وبالتالي، الرغبة في "الفرقعة"، إذا لم تكن المشكلة في توتر العضلات، ولكن عادة سيئة، فيجب استشارة طبيب نفسي للمساعدة في علاج التهاب الأعصاب الحركي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي