اعلان

من غير قلق.. طرق علاج انسداد الأذن في خطوات سهلة وبسيطة

طرق علاج انسداد الأذن
طرق علاج انسداد الأذن

يشتكي الكثير من الناس من إنسداد الأذن، وهو الأمر الذي يسبب الإحراج في كثير من الأحيان، لذلك يبحث البعض عن علاج إنسداد الأذن، ويحدث إنسداد الأذن نتيجة تراكم المادة الشمعية داخل الأذن، ويمكن أن يحدث إنسداد الأذن أيضا، بسبب إدخال أجسام غريبة داخل القناة السمعية لتنظيفها، وعادة مايحدث إنسداد الأذن الكثير من الألم ويجعل الإنسان يشعر بحالة من التعب والإعياء، ونتناول في التقرير التالي أسباب انسداد الأذن، وأعراض انسداد الأذن وطرق علاجها.

علاج انسداد الاذن

أسباب انسداد الأذن

يحدث انسداد الأذن نتيجة دخول بعض الأشياء غير الصحية، داخل القنوات السمعية وهو الأمر الذي قد يتسبب في حدوث الكثير من الألآم وعادة مايحدث انسداد الأذن بسبب:

الحشرات وخاصة الصراصير، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بملئ قناة الأذن بالزيوت المعدنية أو الليدوكائين المكثف، وهو الذي يعمل على تسكين الألم، وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب إلى ملئ قناة الأذن بالزيوت المعدنية مما يساعد على تسكين الألم بشكل فوري.

أعراض انسداد الأذن

عندما يحدث انسداد الأذن يشعر الإنسان ببعض الألآم التي تجعله لايتحرك وربما لايستطيع القيام بواجباته اليومية ومن هذه الأعراض:

- الشعور بالحكة وهو الأمر الذي يجعل الإنسان يدخل أشياء غريبة داخل أذنه.

- الشعور بامتلاء الأذن الداخلية للإنسان.

- الإحساس بنقص في السمع.

ماهي طرق علاج انسداد الأذن؟

- إزالة شمع الأذن ،يقوم الأطباء في أغلب الأحيان بالعمل علي علاج انسداد الأذن عن طريق ازالة الشمع المتراكم داخل القناة السمعية، بإستخدام بعض الأدوات أو جهاز شفط.

- ويمكن علاج انسداد الأذن عن طريق غسل الأذن باستخدام عامل كيميائي لتليين شمع الأذن في الداخل، ومن هذه المواد الكيميائية، البيروكسيد الهيدروجين، أو الغليسرين، أو الزيوت المعدنية.

- يجب إزالة أي أجسام غريبة في قناة الأذن، فيقوم الطبيب باستخدام المجهر وأدوات خاصة لإزالة الأجسام الغريبة، ولإزالة الأجسام الغريبة، يستخدم الطبيب خطاف صغير وحاد لإزالتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة