اعلان

طرق التخلص من قرحة الفم بوصفات منزلية بسيطة

علا قرحة الفم بالأعشاب
علا قرحة الفم بالأعشاب

يبحث الكثير من الناس عن علاج قرحة الفم، حيث تعتبر من المشاكل العصرية التي يشتكي منها العديد من الكبار والصغار، نتيجة لمجموعة من الأسباب، ويمكن علاج قرحة الفم عن طريق مجموعة من الطرق الطبيعية دون الذهاب للطبيب، عن طريق مجموعة من الوصفات الطبيعية المنزلية، فتعمل هذه الوصفات علي التخلص من قرحة الفم وعلاجها نهائيا، وهناك أضرار صحية خطيرة حال إستمرار قرحة الفم دون علاج، ونتناول في التقرير التالي أسباب حدوث قرحة الفم، وطرق العلاج من المنزل دون الذهاب للطبيب.

أسباب حدوث قرحة الفم

- تعتبر التغيرات الهرمونية من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي حدوث قرحة الفم.

- كما أن الضغط العصبي يعتبرعامل أساسي في حدوث قرحة الفم.

- ولعل النقص في فيتامين B وC وفي الحديد، يتسببان في حدوث قرحة الفم.

علاج قرحة الفم

علاج قرحة الفم من المنزل

يمكن علاج قرحة الفم من المنزل عن طريق مجموعة من الطرق الطبيعية وهي:

- العرقسوس، حيث يمكن علاج تقرحات الفم باستخدام جذور العرقسوس، فيعمل العرق سوس كمسكن خاصة أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

- ويمكن علاج قرحة الفم عن طريق جوز الهند لإحتوائه علي الكثير من الفوائد التي تخفف قرح الفم، فيستخدم كعلاج فعال لقرحة الفم، عن طريق خلط كمية من العسل بملعقة من لبن جوز الهند.

- وتعتبر الكزبرة أيضا علاج فعال جدا، في مقاومة قرح الفم، عن طريق غلي ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة ثم تصفيتها وشطف الفم .

- ويعمل العسل علي علاج قرحة الفم فهو يساعد على الاحتفاظ برطوبة الفم وتسريع عملية الشفاء، ويتم استعماله عن طريق وضع قطعة من القطن في العسل ووضعها على المنطقة المصابة، فيعمل علي تخفيف قرحة الفم.

- ويعد الثلج من طرق العلاج المنزلية الفعالة لقرحة الفم، فيعمل علي تخدير آلام تقرحات الفم خاصة عند وضعه على المنطقة المصابة .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من تشيلسي