اعلان
اعلان

من غير تعب ولا ألم.. طرق علاج الحموضة بالاعشاب الطبيعية (فيديو وصور)

علاج الحموضة بالاعشاب الطبيعية
علاج الحموضة بالاعشاب الطبيعية

يبحث الكثير من الناس عن علاج الحموضة بالاعشاب، نظرا لما يترتب على الحموضة من إحساس بالحرقة، الأمر الذي يتطلب تناول أي من المشروبات العشبية، حيث تحدث الحموضة عندما تزيد نسبة حمض الهيدروكلوريك في المعدة ، ويشعر الإنسان بالقيء ، ويمكن التخلص من الحموضة عن طريق مجموعة من الأعشاب الطبيعية، فهي تعطي الشعور بالارتياح وتعمل علي علاج الحموضة، ونتناول في التقرير التالي كيفية علاج الحموضة بالاعشاب الطبيعية.

علاج الحموضة

طرق علاج الحموضة بالاعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب تعمل على علاج الحموضة، فهي تخلص من الشعور بالحرقة و تقضي على الحموضة فور تناولها وأشهر هذه المشروبات الطبيعية مايلي:

• الريحان: يعتبر الريحان نبات عشبي فعال للقضاء علي الحموضة، عن طريق غلي القليل من أوراق الريحان في المياه الساخن، ثم تناوله بعد كل وجبة ممزوجا بالعسل.

• الليمون: من الأعشاب الفعالة في التخلص من الحموضة، حيث يحتوي على حمض الستريك الذي يغير بيئة الأحماض في المعدة مما يساعد على التخلص من الحموضة، عن طريق غلي نصف ليمونة مع العسل وتناولها في الصباح.

كيفية التخلص من الحموضة

• الكزبرة: حيث تعد من البهارات التي لايخلو منها أي مطبخ، وتستخدم كعلاج للحموضة، عن طريق طحن الكزبرة و تناولها مع الحليب، أو عن طريق غلي الأوراق وتناولها مع العسل.

• الكمون: وسيلة شديدة في التخلص من الحموضة لما لها من تأثير فعال في هذا المجال، حيث يساعد الكمون في تحجيم إفرازات إنزيمات الهضم مما يقلل من الشعور بالحموضة، عن طريق غليه وتركه حتي يبرد ثم تناوله.

• الينسون : يعتبر اليانسون من الأعشاب العلاجية للكثير من الأمراض، فهي تحتوي على تأثيرات كبيرة في تسهيل عملية الهضم، ويعمل علي التخلص من الحموضة، عن طريق غلي اليانسون وتناوله ساخن، أو وضعه عند طهي الطعام على الأكل.

• الموز: يعتبر الموز من الفواكه الصحية في القضاء على الحموضة، لما يحتوي عليه من خصائص مضادة للحموضة لذلك تم استخدامه في علاج الحموضة.

• الزنجبيل : من الأعشاب التي لها تأثير كبير في التخلص من الحموضة، لما له من خصائص مضادة للبكتيريا.

• الخردل: نظرا لاحتوائه علي المعادن، يتم استخدام الخردل في التخلص من الحموضة.

• البابونج: طريقة قديمة تساعد علي التخلص من الحموضة، عن طريق شرب شاي البابونج قبل النوم للتخلص من الحموضة وعلاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين