اعلان

طرق الوقاية من فيوروس كورونا بالبرتقال

فياتمين سي يقي من الكورونا
فياتمين سي يقي من الكورونا

فيتامين سي وشهرته في الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد هل يستطيع الوقاية أيضا منفيروس كورونا؟ حيث أشتهر فيتامين c بسبب الاعتقاد بأنه يمكن أن يمنع نزلات البرد من خلال تناول 3 جرام في اليوم، هذا برغم من وجود الكثير من الأبحاث حول الفيتامينات التي شككت بهذا الإعتقاد، ولذا كيف يمكنك أنت وأسرتك مواجهة فيروس كورونا.

تقارير حول فيتامين سي

حيث نشر تقرير حول هذا حيث عندما يتعلق الأمر بالتهابات أو فيروسات مثل الأنفلونزا ، فمن المقبول أن يكون فيتامين C جزءًا من الاستجابة المناعية للجسم، حيث يساعد على الوقاية من الأنفلونزا والكورونا من خلال تشجيع إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحارب الأمراض، كما تقوم بربط نفسها بالميكروبات الغازية وتقتلها.

وبرغم هذا فشلت دراسات متعددة في دعم نظرية ان فيتامين C يمكن أن يستخدم بشكل وقائي، ووفقًا لتقرير صدر عام 2017 عن مجلس المراجعة الموثوق الامريكى، Cochrane Collaboration ، فإن أفضل ما يمكن أن نأمله هو تناول ما يزيد عن 1000 مجم يوميًا من فيتامين C يفيد في أن يقصر طول البرد بنسبة 8٪ .

بينما توصى هيئة الصحة البريطانية NHS البالغين الأصحاء بتناول 40 ملج من فيتامين سى يوميا، حيث وفقا للابحاث فان الكثير يعانون من نقص وراثي لأن الفيتامين لا يتوفر فى الجسم بشكل طبيعي، والذي يستشكل في تناول برتقال متوسط حجمًا حيث يشكل مضاعفًا تقريبًا بمقدار 70 ملجم ، وستصل طماطم متوسطة الحجم إلى 20 ملجم .

علاج كورونا بفيتامين ج

على الرغم من أن فيتامين (ج) قد لا يكون وسيلة لتجنب الفيروسات الشتوية، إلا أن العلماء يتوقعون بشكل متزايد لاستخدامه كعلاج لحالات أخرى مثل فيروس كورونا حتى فقدان الذاكرة.

هل يحمى فيتامين C من فيروس كورونا؟

ونأتي للسؤال الأهم هنا وفي الفترة الحالية ففي الصين ، تجرى دراسة لمعرفة ما إذا كانت استخدام جرعات عالية من فيتامين C يمكن أن تساعد في محاربة فيروس كورونا (المعروف رسميًا باسم COVID-19). أم لن تستطيع؟

حيث يختبر العلماء في مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان آثاره على 120 مريضاً مصابين بالفيروس ، من خلال منحهم دفعات يومية من 24 ج من فيتامين C لمدة ٧ أيام، ولكن لم يتم نشر النتائج بعد.

تبلغ الجرعة المستخدمة في الصين حوالي 60 ضعف الكمية الموصى بها يوميًا، و24 ضعف الكمية التي تم اختبارها ضد نزلات البرد في مراجعات Cochrane.

ويوضح الدكتور مايك سكينر ، عالم الفيروسات في جامعة إمبريال كوليدج في لندن ، اننا لن نعرف قيمة فيتامين c ضد فيروس كورونا خلال هذا الوقت ، ويقول إن الجرعة التي يجري اختبارها فى الصين 'ضخمة'.

WhatsApp
Telegram