اعلان
اعلان

هل يمكن استخدام الكمامة مرتين؟

استخدام الكماماة للحماية من الكورونا
استخدام الكماماة للحماية من الكورونا

بسبب قلة ونقص الكمامات في الأسواق وفي ظل استغلال التجار والأسعار المرتفعة للكمامة نتيجة الخوف الذي أصاب الجميع بسبب انتشار فيروس الكورونا، لجأ البعض لاستخدام الكمامة مرتين بعد التعقيم، فهل يمكن أن نلجأ لهذا الأمر؟ هل هذا مضر أم مفيد؟ وكيف يتم تعقيم الكمامات بالشكل الصحيح؟

ارتداء الكمامات للحماية من فيروس كورونا

عند ارتداء الكمامة هناك العديد من المعايير التي يجب اتباعها على حسب ما تقوله منظمة الصحة العالمية وذلك لتجنب التعرض لالتقاط عدوى فيروس كورونا حيث من الأفضل تغييرها كل وقت قليل لأجل أن أن لا نتعرض للإصابة بفايروس كورونا أو أي فايروس.

هل يمكن ارتداء الكمامة مرتين؟

أثبتت دراسات طبية أن تعقيم الكمامات أو غسلها بعد ارتدائها سلوك خاطئ، حيث لا تكون فعالة مجددا ويصبح الجسم قابلا للإصابة بالفيروسات ومعرضا لانتقال العدوى إليه، لذا من المفروض التخلص من الكمامة بشكل فوري دون لمس الغطاء الخارجي لها بالأيدي، لتجنب الإصابة بأي فايروس يمكن أن يكون على سطحها.

الطرق الصحيحة لارتداء الكمامة للحماية من فيروس كورونا

ونصحت منظمة الصحة العالمية، بأنه من الضروري عند ارتداء الكمامة وقبل لمسها غسل اليدين جدا بالماء والصابون، وفحص الكمامة جيدا تجنبا لوجود تمزق أو ثقوب، ويكون الوجه الأزرق بها موجها للخارج، مع ضرورة تنظيف اليدين بعد ارتداء الكمامة وأيضا بعد التخلص منها تجنبا للإصابة بالعدوي الفيروسية كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض