المشرف العام على التحرير داليا عماد

احذر.. تكرار غسل اليدين بالمطهرات من أسباب انتشار كورونا

أهل مصر
رئيسية
رئيسية
اعلان

نبه العديد من الأطباء بضرورة استخدام المعقمات ومطهرات لليد لمنع الإصابة بفيروس كورونا الذي انتشر في العديد من دول العالم، ولكن مؤخرا حذر الأطباء من الإفراط من استخدام المطهرات لانه بالفعل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالفيروس.

فبالرغم أن الاهتمام بصحتك وغسل اليدين بالمطهرات بشكل منتظم لكي يقلل من انتشار الفيروس إلا أن أوضح أحد المتحدثين باسم شركة كاو للمنتجات الكيماوية أن استخدام المطهرات التي تحتوي علي الكحول بشكل مستمر ومفرط يمكن أن تزيل البكتريا المفيدة للجلد التي تواجه مسببات الأمراض.

غسل اليدين

كما أن تحتوي مطهرات اليدين في الطبيعة علي الكحول بنسبة من ٦٠ : ٩٥ ٪ وهذه النسبة تساعد علي بقاء اليدين خالية من أي بكتريا أو ميكروبات ضارة ولكن الكحول يجعل البشرة جافة لانه يقلل الزيت والماء بها، مما يسبب خطورة لدخول الفيروسات إلي الجسم إذا حدث جروح في الجلد لان البشرة الجافة تساعد في وجود البكتريا المرضية.

لذلك فمن المهم غسل اليدين بكميات معتدلة من الصابون وليس بكميات مفرطة لمدة ٣٠ ثانية أفضل من غسل اليدين عدة مرات في اليوم كما أن يجب تجفيف اليدين بعد غسلهما لأن المناطق الرطبة تساعد علي تشبث الميكروبات والفيروسات بها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ترامب يمنح ملك المغرب محمد السادس وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى