أعراض فيروس هانتا بعد انتشاره في الصين

أهل مصر
فيروس هانتا
فيروس هانتا

على الرغم من انشغال العالم كله في محاربة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي تفشى في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي إلا أن فيروس هانتا عاود الظهور مجددًا في نفس المدينة، وأدى لوفاة مواطن صيني نقل العدوى لعدد كبير من الأخرين، الأمر الذي أثار الفزع من انتشار فيروس جديد تتسبب القوارض كالفئران في إصابة البشر به، لذا تقدم "أهل مصر" كل ما تريد معرفته عن أسباب وأعراض فيروس هانتا.

وعن أعراض فيروس هانتا المنتشر في الصين أوضح موقع newsweek أنه يتسبب في حدوث فشل كلوي، كما أن نسبة الوفاة جراءه تتراوح بين 1 إلى 15% .

وأعراض فيروس هانتا تتمثل في الإرهاق الشديد، الحمى، الصداع القيء، ألام في المعدة، الدوخة، ألم في العضلات خاصة الكتفين والظهر،ألم المفاصل.

أسباب فيروس هانتا

ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن السبب الرئيسي لفيروس هانتا هو القوارض، وذكر مركز السيطرة على الأمراض أن "العدوى بأي فيروس هانتا يمكن أن تسبب مرض فيروس هانتا في البشر"، كما يمكن أن ينتقل عن طريق انتشار جزيئات بول أو براز الحيوان في الهواء في حالات نادرة، وقد يصاب الشخص إذا عضه حيوان مصاب، ينتقل من لمس الشخص للفم أو الأنف بعد التعامل مع سطح ملوث، وتناول طعام ملوث.

ووفقا لموقع فيرست بوست، فقد نشرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية تفاصيل وفاة رجل من مقاطعة ووهان الصينية، أثناء ركوبه وسيلة نقل جماعي للعودة إلى منزله بمقاطعة شاندونج، أمس الأثنين، وبعد إجراء فحص له تبين إصابته بفيروس جديد يسمى هانتا فيروس، حيث نقل الصيني العدوى إلى 32 شخصا أخر استقلوا معه الحافلة نفسها، وتم إجراء تحاليل لهم أثبتت إيجابية حمل المرض، الأمر الكي أثار مخاوف الصين وخارجها من تفشي وباء جديد قاتل بالمدينة الموبوءة ووهان الصينية المعروفة بنقل وباء كورونا إلى العالم.

Instance ID Token

Needs Permission