المشرف العام على التحرير داليا عماد

طريقة عمل فاهيتا الفراخ الحارة.. لذيذة وشهية

أهل مصر
طريقة عمل فاهيتا الفراخ الحارة
طريقة عمل فاهيتا الفراخ الحارة

يعشق جميع أفراد الأسرة، تناول فاهيتا الدجاج، لإنها وجبة لذلية وممتعة وشهية، ولكنها تباع باسعار عالية، فضلا عن عدم ضمان سلامة الغذاء الجاهز في ظل جائحة فيروس كورونا، لذلك ننصحك بصنعها في المنزل، ونقدم إليك طريقة عمل فاهيتا الفراخ الحارة.

طريقة عمل فاهيتا الفراخ الحارة

لذلك نرصد إليك طريقة عمل فاهيتا الفراخ الحارة، كما قدمها موقع "allrecipes"، في الاتي:

المكونات

كيلو من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظام

2 ملاعق كبيرة صلصة الصويا

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

1 ملعقة كبيرة عسل

½ فلفل هالابينو صغير، مبذر ومفروم

1 فص ثوم مفروم

1 أفوكادو مقشرة ومنزوعة النوى

نصف كوب بصل مفروم

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

1 ملعقة كبيرة كزبرة مفرومة طازجة

رشة من صلصة الفلفل الحار

2 ملاعق صغيرة زيت الكانولا

1 بصلة مقطعة شرائح رقيقة

½ فلفل أحمر مقطع إلى شرائح رفيعة

8 تورتيلا طحين

1 كوب خس مبشور

الطريقة

ضع الدجاج في وعاء زجاجي أو خزفي كبير، اخفقي صلصة الصويا وملعقة كبيرة من عصير الليمون والعسل وفلفل الهالبينو والثوم معًا في وعاء آخر حتى يصبح التتبيل ناعما، ثم اسكبي التتبيلة فوق الدجاج ويقلب تماما، غطي الوعاء بغلاف بلاستيكي وضعيه في الثلاجة لمدة 12 ساعة إلى ليلة كاملة مع التقليب من حين لآخر.

ويرفع الدجاج من التتبيلة ويُتخلص من الفائض، ثم صب ماء مالح في قدر صغير، يغلى المزيج، خففي الحرارة إلى متوسطة منخفضة، ويترك على نار خفيفة لمدة 5 دقائق.

اهرسي الأفوكادو في وعاء، أضيفي الطماطم والبصل المفروم وملعقة كبيرة من عصير الليمون والكزبرة وصلصة الفلفل الحار حتى يمتزجوا جيدا.

قم بتسخين الشواية الخارجية للحصول على حرارة متوسطة إلى عالية وزيت الشبك.

يطهى الدجاج على شواية مسخنة مسبقًا، مع دهنها بالتتبيلة وتقليبها كثيرًا، حتى يختفي اللون الوردي في الوسط وتصبح العصائر صافية، من 7 إلى 15 دقيقة، يجب أن يقرأ مقياس الحرارة الفوري الذي يتم إدخاله في المركز ما لا يقل عن74 درجة مئوية، انقلي الدجاج إلى طبق وغطيه بورق الألمنيوم حتى يرتاح لمدة 5 دقائق، قطعي الدجاج إلى شرائح رفيعة.

ثم سخني الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة عالية، ويقلى البصل المقطع والفلفل الأحمر في الزيت الساخن لمدة 10 دقائق حتى ينضج.

لف التورتيلا في منشفة ورقية مبللة وضعها في الميكروويف على حرارة عالية حتى تنضج لمدة 1 إلى 3 دقائق، ضعي شرائح الدجاج في وسط كل خبز تورتيلا ووزعيها فوقها الخس المبشور والبصل المقلي والفلفل الأحمر والجواكامولي، لف كل تورتيلا بإحكام حول الحشوة وبألف هنا .

إقرأ أيضاً:
طريقة عمل فاهيتا الفراخ في المنزل بخطوات بسيطة في وصفة تكفي 5 أفراد
عاجل
عاجل
السيسي يستقبل "حفتر" ورئيس مجلس النواب الليبي بقصر الاتحادية