اعلان
اعلان

طريقة عمل ستيك القرنبيط المشوي

طريقة عمل ستيك القرنبيط المشوي
طريقة عمل ستيك القرنبيط المشوي

تعتبر وجبة القرنبيط من الوجبات الصحية والمفيدة، ولكن قد يقدم مقلي في الزيت بطريقة تجعله مليء بالدهون المشبعة، لذلك نقدم إليك طريقة عمل ستيك القرنبيط المشوي، الشهي بطريقة صحية بأسهل الطرق في منزلك لوجبة غداء حية ولذيذة.

طريقة عمل ستيك القرنبيط المشوي

لذلك نرصد إليك طريقة عمل ستيك القرنبيط المشوي، وفقا لما قدمها موقع 'allrecipes':

1/4 كوب زيت زيتون.

ليمونة، معصورة.

2 فص ثوم مفروم.

1 ملعقة صغيرة ملح.

1 ملعقة صغيرة بابريكا مدخنة.

1 ملعقة صغيرة سكر بني.

1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار.

فلفل أسود مطحون حسب الرغبة.

2 رأس قرنبيط كبير.

2 ملاعق كبيرة كزبرة مفرومة 'اختياري)'.

الطريقة

قم بتسخين الشواية إلى درجة حرارة متوسطة، عالية وزيت الشبكة قليلاً.

اخفقي الزيت وعصير الليمون والثوم والملح والفلفل الحلو المدخن والسكر البني ومسحوق الفلفل الحار والفلفل الأسود معًا في وعاء، ثم قم بإزالة الأوراق القاعية القاسية من كل قرنبيط ، مع الحرص على عدم إزالة الساق، وضع رؤوس القرنبيط على لوح التقطيع بحيث يكون جانب الجذع متجهًا لأعلى، قطع رأسيًا على جانبي الساق لإزالة الزهيرات السائبة، احتفظ بالزهور لاستخدام آخر.

وقطع كل قرنبيط رأسيا من خلال الجذع إلى شريحتين متساويتين، بسمك 1 إلى 1/2 بوصة، ثم إزالة أي أوراق صغيرة متبقية من كل شريحة ، وضعي الشرائح الأربعة على صينية الخبز.

ادهن جانب واحد من الشرائح ببعض من خليط الزيت، ضعي الشرائح على الشواية، مع وضع جانب الزيت لأسفل، اشوي لمدة 5 دقائق، ثم ادهني المزيد من خليط الزيت فوق شرائح القرنبيط واقلبيها برفق، اشويها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومتفحماً قليلاً، من 5 إلى 7 دقائق إضافية، ويرش بأي زيت متبقي ثم يُرفع إلى طبق، ويرش الكزبرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو