اعلان

طريقة مميزة وسهلة لـ عمل الجلاش باللحمة المفرومة والجبنة

طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة والجبنة
طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة والجبنة

الجلاش باللحمة المفرومة والجبنة من الأكلات المميزة واللذيذة والتي يحبها الكثيرين، كما لا تحتاج منك الكثير من الوقت لأجل الحصول على جلاش بطعم مميز ومختلف مع الجبنة التي تعطي للجلاش الكثير من الطعم المميز بجانب اللحمة المفرومة.

إليك خطوات سهلة لعمل الجلاش باللحمة المفرومة والجبنة لتقديمه بجوار أطباق سفرتك من الطواجن والصواني المختلفة والسلطات، حيث يعتبر الجلاش من الأكلات المهمة في العزائم وفي وجبات الغذاء المميزة كما تعتبر من الأطباق المهمة في السفرة المصرية، إليك المكونات والمقادير والخطوات الدقيقة لتحصلي على الطعم الأصلي إليك طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة والجبنة.

المكونات

طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة والجبنةطريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة والجبنة

- لحم بقري مفروم: 1 كيلو

- أوراق الجلاش

- جبنة بارميزان: نص كوب مبشور

- بصل: 1

- ثوم: 2 فص

- ملح وفلفل

- بهارات: ربع ملعقة صغيرة

- زبدة سائلة

- زيت زيتون: 3 معالق

- بيض: 1

- لبن: القليل

طريقة عمل جلاش اللحمة المفرومة بالجبنة

طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة والجبنةطريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة والجبنة

1- قومي بتجهيز المكونات بفرم البصل والثوم كما ابشري الجبنة وادمجي كل من البيض مع القليل من اللبن لتكون المكونات لديك جاهزة.

2- في مقلاة ضعي الزيت على نار متوسطة ثم أضيفي البصل والثوم وقلبي جيدا ثم أضيفي اللحم وقلبيه لـ يتغير اللون ثم تبليه بالبهارات والملح والفلفل مع تقليل كل فترة لمدة 10 دقائق إلى أن ينضج.

3- ارفعي المكونات من النار ثم أضيفي الجبنة وقلبي واتركي الخليط يبرد قليلا.

4- في قالب مستطيل ادهنيها زبد وافردي ورقة جلاش ثم ادهني الورقة بالزبد وكرري إلى أن تحصلي على 5 ورقات جلاش ثم وزعي خليط اللحمة والجبنة ثم كرري العملية بخمس طبقات أخرى من الجلاش كما قمتي قبلا.

5- سخني الفرن على 180 درجة ثم قومي بإدخال القالب لمدة 10 دقائق ثم ضعي فوقه خليط البيض واللبن ثم أعيديه للفرن مرة أخرى لنصف ساعة إلى أن يصبح ذهبي، اتركيه يبرد وقطعيه ويقدم بجانب الكثير من الصوص حسب الرغبة.

WhatsApp
Telegram