اعلان

3 طرق مختلفة لإعداد حمص الشام.. بيدفي في الشتاء

حمص الشام
حمص الشام

مع برودة الطقس دائما ما يلجأ الكثيرون للبحث عن المشروبات والمأكولات ذات السعرات الحرارية العالية، والتي تنجح دائما في تدفئة الشخص، ويتربع على عرش تلك المشروبات مشروب 'حمص الشام'، والذي دائما ما يضفي أجواء من الدفئ على شاربيه، نظرا لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين، ويساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة.

ويحتوى حمص الشام على سعرات حرارية منخفضة، ما يعكس أنه وبالرغم من تناوله بشكل كبير خلال فصل الشتاء فلن يؤدي لإصابة الفرد بالسمنة، ويساعد في عملية الهضم، وغيرها من الفوائد الكثيرة، وله طرق مختلفة للإعداد نسردها فيما يلي بخطوات بسيطة.

طريقة عمل حمص الشام بالصلصة الحارة:

مكونات:

- 1 ليمونة

- 6 فصوص من الثوم المفروم.

- 7 ملاعق من الحمص المسلوق.

- ربع ملعقة صغيرة من الكمون والصلصة الحارة والملح.

خطوات عمل حمص الشام بالصلصة الحارة:

يوضع الماء في وعاء صغير أعلى النار، ويتم تركها لتصل إلى مرحلة الغليان، ومن ثم يجري إضافة 4 ملاعق من صلصة الطماطم، مع الثوم والصلصة حارة والملح والكمون، ويقلب المزيج بشكل جيد.

يتم صب المزيج بأكواب للتوزيع ويتم تقديمه لأفراد الأسرة مع إضافة الليمون الذي يعطيه نكهة مميزة، ويتم إضافة الكمون وشطة وبحسب الرغبة.

حمص الشامحمص الشام

- حمص الشام بزيت الزيتون:

يتم غسل حبوب حمص الشام جيدا ونقعه بالماء مدة 4 ساعات، ثم يوضع الوعاء على النار حتى يغلي ثم يفضل يتم تصفية الحمص من الماء وتركه ليبرد، مع إضافة شرائح من البصل وقليل من الزيت للوعاء أعلى النار ويتم تقليب المزيج جيدا مع إضافة الثوم، والماء المستخدم في السلق.

يمكن إضافة صلصة الطماطم بالمزيج ووضع فلفل وملح وحمص والشطة والكمون، وزيت الزيتون، ويتم تقليب المزيج بالغاء ويقدم ساخن لأفراد الأسرة ومعه قطعه ليمون أو شطة.

حمص الشامحمص الشام

مكونات حمص الشام بالخضروات:

- 2 كوسة.

- أوراق كسبرة.

- نصف كوب صلصة طماطم.

- 4 فصوص ثوم مهروس.

- ثمرة جزرة مبشورة.

- حبة بصل أخضر وبطاطس.

- بصلة.

-2 كوب من الحمص المسلوق.

خطوات العمل:

يتم غسل حبوب الحمص جيدا ونقعه لمدة 4 ساعات في الماء ثم وضعه في وعاء أعلى النار حتى يغلي، ويفضل تصفية الحمص من الماء وتركه حتى يبرد، كما يجب أيضا غسل الخضراوات السابق ذكرها جيدا، وتقطعيها بشكل مكعبات صغيرة وإضافة 2 كوب من الحمص، كما يجب مزج البصل والثوم وإضافة ملعقة من الزيت له.

ويضاف المزيج مع بصل وثوم وحمص وخضراوات وتقدم لأفراد الأسرة للاستمتاع بمذاق مميز ومختلف.

WhatsApp
Telegram