اعلان

طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة
طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة
كتب : سيد محمد

يعيد هذا الطبق الكلاسيكي للمطبخ الإيطالي العديد من الذكريات إلى أمهاتنا ، فهو أحد الأطباق التي تجمع جميع أفراد الأسرة معًا على الطاولة ، ويتم تناولها مباشرة من الصينية خارج الفرن والتي تمنحنا السعادة. لأنه يفرح الصغار وينتصر بين العظماء. كما أنه مثالي للتحضير بكميات وتجميدها ونقلها إلى العمل أو المدرسة. يمكن أن يكون الحشو أي شيء تقريبًا ، لكننا اخترنا لازانيا اللحوم الكلاسيكية.

وكشف موقع 'أولا' الإسباني، أن اللازانيا تعتبر وصفة سهلة ولذيذة يمكن تناولها مع العائلة.ط، مبينا إنها أيضًا وصفة غير مكلفة إلى حد ما وتنتشر كثيرًا، ولذلك انطلق وقم بإعدادها في المنزل ونحن على يقين من أنها ستصبح واحدة من وصفاتك المفضلة وفوق ذلك فهي مثالية كدورة أولى أو ثانية ، أو كطبق واحد على العشاء.

مكونات طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومةمكونات طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة200 جرام لازانيا

400 جرام لحم مفروم بقري

1 وحدة بصل

1 وحدة جزركوب واحد من الخل

4 وحدات من الطماطم الناضجة

25 جرام زبدة

70 جرام جبن بارميزان مبشور

زيت الزيتون

ملح

الفلفل الأبيض

150 جرام فطر مقطع

ريحان طازج

للبساميل

0.75 لتر حليب

40 جرام زبدة

40 غرام دقيق

رشة من جوزة الطيب

ملح

مكونات

تجهيز

طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومةطريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة مكونات طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

1.في مقلاة ، يُقلى البصل والجزر ، مقشران ومقطعان إلى مكعبات صغيرة ، في القليل من زيت الزيتون.

٢.قشري الطماطم وقطعيها إلى مكعبات صغيرة وأضيفيها إلى المقلاة. ملح وفلفل واتركيه لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة منخفضة حتى تمام النضج. قلّب من وقت لآخر حتى تتكامل جميع النكهات ولا تلتصق بقاع المقلاة. نضيف الآن شرائح الفطر ونقلبها مع اللحم. يمكنك إضافتها مقطعة جيدًا في حالة عدم رغبة أحد أفراد الأسرة في رؤيتها ، وهو ما يحدث عادة ، لكنهم سيتركون نكهتهم الغنية.

٤.في قدر به ماء مغلي وملح ، أدخل أطباق المعكرونة واتركها تغلي للمدة التي تحددها الشركة المصنعة ، مع التحريك من وقت لآخر. إذا كانت معكرونة مطبوخة مسبقًا ، يكفي حوالي 10 دقائق في الماء الساخن. صفيها وضعيها منفصلة عن بعضها على قطعة قماش حتى تفقد كل الماء. حتى الآن ، يمكنك العثور على المعكرونة الخاصة باللازانيا التي لا تحتاج إلى طهيها أو نقعها ويتم وضعها مباشرة على الدرج في طبقات وعند طهيها في الفرن.

5.في مقلاة أخرى نحضر البشاميل ، لذلك نضع الزبدة في مقلاة وعندما تذوب نضيف الدقيق ونقلب حتى لا تتكون كتل. تذكر أنه يجب عليك وضع نفس كمية الزبدة مثل الدقيق. أضف الحليب شيئًا فشيئًا وحركه دون توقف حتى يصبح كثيفًا. يضاف الملح والفلفل وقليل من جوزة الطيب ، إذا كانت مبشورة طازجة كان ذلك أفضل.

6.سخني الفرن على حرارة 200 درجة مئوية. عندما يصبح البشاميل جاهزًا ، يُدهن طبق الخبز مع القليل من الزبدة ويوضع في القاع ملعقتان كبيرتان من البشاميل وقاعدة المعكرونة. ضعي فوقها طبقة من اللحم وقليلاً من البشاميل. هكذا حتى تنتهي من المعكرونة مغطاة بصلصة البشاميل.

7.عندما يصبح لون البصل بنياً ذهبياً ، يُضاف اللحم ويُحرّك جيداً ويُطهى حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً أيضاً.

8.يُرش جبنة البارميزان المبشورة ويُطهى في الفرن لمدة 20 دقيقة على حرارة 180 درجة مئوية. أخيرًا ، غرتن وقدميه ساخنًا.

9.يمكنك إضفاء لمسة من اللون والنضارة إذا قمت في الدقائق الأخيرة من الفرن بإضافة القليل من الريحان المفروم الطازج في الأعلى.

نصائح عند عمل اللازانيا

وقدم الموقع نصيحتان عند عمل اللازانيا هما كالتالي:

الأولى: عندما تذهب لتقطيع اللازانيا لتقديمها ، انتظر حتى تبرد قليلاً وتستقر ، لذلك سيكون من الأسهل عليك تقطيعها ولن تتفتت.

ثانيًا: كلما زادت جودة اللحوم والطماطم التي تستخدمها في تحضيرها ، كانت اللازانيا أفضل.

WhatsApp
Telegram