اعلان

طريقة عمل الترمس المر في عيد الفطر.. مغذي ولذيذ

الترمس
الترمس

يعتبر تحضير الترمس في البيت من عادات الشعب المصري في عيد الفطر، ولا يخلو بيت من وجود الترمس، ويوجد أكثر من نوع الترمس، منه الترمس سريع التحضير والترميم المر، ويفضل الكثير تناول الترمس في العيد، لما يحتوي عليه من فيتامينات وعناصر غذائية ضرورية للجسم، ولذلك ستقدم لكي طريقة عمل الترمس المر.

المكونات

طريقة عمل الترمس

١ كيلو من الترمس

نصف كيس ملح

كمية من الماء من أجل عملية النقع.

ليمون

اكمون لتجنب حدوث الانتفاخات في المعدة

شطة.

طريقة عمل الترمس المر

طريقة عمل الترمس

* قومي بتنقية كمية الترمس تنقية جيدة ليكون امن وخالي من الشوائب، وإزالة جميع حبات الترمس التالفة.

*ثم قومي بنقع كمية الترمس في كمية الماء المحضرة مسبقاً لمدة لا تقل عن الثماني ساعات متواصلة، وذلك لكي يتم استعادة كمية المياه التي فقدها الترمس المر عند تجفيفه، بالإضافة إلى تخلصه من جميع المواد الضارة وغير النافعة.

*لابد من تغيير كمية الماء التي تم نقع الترمس المر فيها، وإضافة كمية ماء جديدة للتخلص من مرارة الترمستعتبر عملية النقع بمثابة تكبير لحجم حبة الترمس عن الوضع الطبيعي لها.

*قومي بإحضار وعاء عميق، وإضافة الترمس المر داخل هذا الوعاء، ومن ثم إضافة كمية من الماء، مع مراعاة أن تكون كمية الماء مغطية بشكل كلي لحبات الترمس المر.

*وضع الوعاء على النار مدة من الوقت لحين غليان كمية الماء. إزالة الوعاء عن النار بعد الغليان.

*وضع الوعاء تحت الحنفية، وإضافة كمية من الماء البارد من أجل تبريد حبات الترمس المر.

*ترك كمية الترمس لمدة لا تقل عن أربع وعشرين ساعة، مع مراعاة وضعه تحت الماء الجاري كل أربع ساعات، وذلك من أجل التخلص من الطعم المر، فالترمس المر يأخذ وقتاً أطول من الترمس الحلو للتخلص من مرارته، ويقدر هذا الوقت بأسبوع كامل للحصول على الطعم اللذيذ.

*إزالته من الماء، وإضافة كل من الملح والكمون والشطة وعصير الليمون عليه بالكميات التي يرغب بها، ومن ثم يتم تقديمه للأكل.

WhatsApp
Telegram