اعلان

طريقة عمل تبولة الكينوا

سلطة الكينوا
سلطة الكينوا

الكينوا هو نبات يزرع في دول معينة مثل الإكوادور بسبب ملائمة مناخها لزراعته ، ولكمه أصبح موجودا في دول أخرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن أكل بذور الكينوا أو أوراقها لكن عادة ما تشح أوراق الكينوا لكن البذور أكثر انتشارا.

وتعد بذور الكينوا من الأكلات المفيدة بسبب احتوائها على البروتين والحديد والكالسيوم والأحماض الأمينية، ومن أهم الأطباق التي تدخل فيها بذور الكينوا هي سلطة الكينوا، وسنتعرف كيفية عملها في هذا المقال.

سلطة الكينوا

المقادير :

- كوب من بذور اللكينوا

-كوبان من الماء

- ربع كوب من زيت الزيتون

- عصير ليمونة كبيرة

- فص ثوم

-كوب ونصف من الطماطم المقطعة لمكعبات

- كوب ونصف من حبوب الفاصوليا

-أربع بصلات

- نصف كوب من الزيتون الأسود المقطع لحلقات

-خيارة متوسطة الحجم

- ربع كوب جبن فيتا بيضاء

- ربع كوب من الكزبرة الخضزاء الطازجة

- رشة ملح ورشة فلفل أسود

- ملعقتان صغيرتان من الكمون

- رشة من أوراق الزعتر المجففة المطحونة

سلطة الكينوا

طريقة التحضير :

1- نضع بذور الكينوا والماء في وعاء على النار حتى يبدأ الماء بالغليان ثم نهدئ النار ونترك البذور حوالي عشر دقائق حتى تنضج .

2- في هذه الأثناء نجهز باقي المكونات ونبدأ بتقطيع الطماطم لمكعبات صغيرة ، والبصل لمكعبات صغيرة ، والخيار لمكعبات صغيرة، ونعصر الليمونة، ونفرم أوراق الكزبرة الخضراء فرما ناعما، ونهرس فص الثوم .

3- نضيف زيت الزيتون وعصير الليمون في وعاء ونخلطهما معا، ثم نضيف الثوم المهروس ولبمون والملح والفلفل الأسود وأوراق الزعتر المجففة ونمزجهم جيدا ونتركهم حوالي خمس دقائق حتى تتجانس المكونات معا.

4-نضيف الطماطم، والخيار، والبصل، والكزبرة، والفاصوليا، والزيتون، في وعاء كبير ونقلبهم جيدا، ثم نضيف مزيج الثوم والكمون، ثم نضيف بذور الكينوا ونقلب جيدا، ومن ثم نضيف مكعبات جبن الفيتا البيضاء فوق الطبق كزينة.

5- قم بتقديم الطبق باردا مع الزجاج أو السمك أو أي نوع من انواع اللحوم.

سلطة الكينوا

WhatsApp
Telegram