اعلان

طريقة عمل البليلة المصرية اللذيذة بمكونات سهلة وبسيطة

البليلة المصرية
البليلة المصرية

البليلة المصرية، هي حبوب القمح المغلية في الحليب، وتعد من الأكلات المغذية، والمفيدة جدًا واللذيذة أيضًا، ويصلح تناولها في وجبة الإفطار، فهي غنية بالحديد، بالإضافة إلي أنها صالحة للدخول في بعض الأنظمة الغذائية التي تهدف إلي خسارة الوزن، إذا تم تقديمها دون سكر وبلبن خالي الدسم، وخلال السطور التالية، يقدم موقع 'أهل مصر' طريقة عمل البليلة اللذيذة بمكونات سهله وبسيطة.

البليلة المصرية

طريقة عمل البليلة بمكونات سهلة وبسيطة

المكونات

كوب ونصف من القمح المصري (القمح المقشور) أربعة أكواب ونصف من الحليب السّائل. كوب من السكّر. ملعقة صغيرة من الفانيلا. كوب من جوز الهند. نصف كوب من القشطة. عسل. مكسرات حسب الرغبة.

طريقة العمل

اغسلي القمح جيدًا واتركيه في الماء ليلة كاملة (حوالي عشر ساعات)، وفي اليوم التالي ضعي القمح، في وعاء واغمريه بالماء، وضعي القمح بالماء على النار، واتركيه حتى ينضج، ثم ضعي السكر على القمح والماء بعد أن يتم السلق واتركيه دقائق، وغطي القمح حتى تبدأ حبوب القمح في التفتح.

وبعد أن تتشرب الحبوب كل الماء، أضيفي الحليب إلي القمح بكمية كافية، ويمكنك إضافةً الفانيلا، وجوز الهند، ثم اتركي القمح باللبن على نار متوسطة، مع التقليب المستمر، ويمكنك إضافة ملعقة من القشطة عند التقديم (حسب الرغبة)، ثم افرغي البليلة وهي ساخنة في الأطباق، واتركيها حتى تبرد قليلًا ،وزيني الأطباق بالمكسرات، أو جوز الهند، حسب الرغبة، ويمكن أيضًا سكبها ساخنة في أكواب، مع عدم إضافة مكسرات، وتقدم للشرب ساخنة.

WhatsApp
Telegram