اعلان

أهالي قرى سنورس بالفيوم يستغيثون بسبب انقطاع المياه: "بقالنا 3 شهور عايشين على مياه الترع والمصارف" (فيديو)

استغاث أهالي قرى مركز سنورس التابع لمحافظة الفيوم بالمسؤولين بسبب انقطاع مياه الشرب منذ عيد الفطر المبارك، حيث أكد الأهالي أنهم منذ قرابة الـ 3 أشهر محرومون من المياه، ما دفعهم للجوء لمياه الترع والمصارف لسد احتياجاتهم من المياه، الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر نتيجة الإصابة بالأمراض الخطيرة الناجمة عن ذلك.

يقول عمار جبريل، أحد أهالي قرية منشاة سنورس: 'أولادنا هيموتوا عطشانين وعربية المياه بتيجي يوم وتغيب يومين، وملزمين بدفع مبلغ 300 جنيه رسوم وياريت المياه تكفي حتى منازل القرية'.

قري سنورس تستغيث أولادنا هيموتو عطشا انقطاع المياه بقرى سنورس بالفيوم

أهالي قرى سنورس بالفيوم: عايشين على مياه الترع والمصارف

ويُضيف 'محمد محمود' أحد أهالي القرية، أنهم يضطرون لاستخدام مياه الترع والمصارف وهي غير صالحة للاستهلاك الآدمي لسد احتياجاتهم من المياه مما قد يتسبب في تفشي الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي والتهابات الكبد.

وتابع 'محمود': 'المياه مقطوعة من 3 شهور دون سبب، في قرى منشاة سنورس، وخط الشوبك، وعزبة زايد شعيب، وعزبة أمين أبو زيد، والمعاناة مستمرة حتى الآن'.قري سنورس تستغيث أولادنا هيموتو عطشا أزمة انقطاع المياه بقرى سنورس بالفيوم

وأشار أحد الأهالي، يُدعى 'عبد العزيز'، إلى أن المعاناة طالت أطفالهم الصغار: 'مش لاقيين قطرة ماء تروي عطشهم، دا غير إصابتنا بأمراض معوية، فأين المسؤولين عن حياة كريمة، لا نريد غير الماء لنروي ظمأنا'.

وأكد أهالي القرى، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ولكن دون جدوى، مستغيثين بالدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، لحل مشكلة مياه الشرب بشكل جذري.

قري سنورس تستغيث أولادنا هيموتو عطشا أزمة انقطاع المياه بقرى سنورس بالفيوم

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية المباراة