اعلان

حطمت الأرقام القياسية.. أطول 6 شواطئ في العالم

أطول شواطئ العالم
أطول شواطئ العالم
كتب : سيد محمد

يستمتع الملايين في أنحاء العالم أثناء موسم الصيف بالشواطئ، ويتحدث بعضهم عن طول الشواطئ التي قضوا فيها عطلتهم الصيفية، ولكن عدد قليل من تلك الشواطئ كسر الأرقام القياسية في العالم وحظى بلقب أطول شاطئ في العالم.

بيست دى كازينوبيست دى كازينو

شاطئ برايا دو كاسينو في البرازيل

يُعرف هذا الشاطئ بأنه أطول شاطئ في العالم، ويمتد على مسافة 157 ميلاً من ريو إلى أوروغواي، في مناطق معينة ، ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه الخضراء الرائعة لتعكس جمال البرازيل الطبيعي.

يتميز هذا الشاطئ الطويل جدًا بنوبات من العزلة، ويعتبر شاطئ مثالي للهروب من جو العمل بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو بالنسبة للبرازيليين المقيمين بها.

شاطئ كوكس بازارشاطئ كوكس بازار

شاطئ كوكس بازار

يقع شاطئ كوكس بازار، في جنوب شرق آسيا بدولة بنغلاديش بطول 150 ميلاً، ويتميز بقدر كبير من العزلة وأنشطة الشاطئ الكاملة، يشتهر شاطئ كوكس بازار بعابدي الشمس وحمامات الشمس.

ويوجد شاطئ كوكس بازار بجوار غابة خصبة ومعروفة بشلالاتها المذهلة، وللاستمتاع بتجربة نابضة بالحياة، توجه إلى شاطئ لوباني، حيث يتوافد السكان المحليون والسياح لحمامات الشمس والسباحة.

90 ميل90 ميل

شاطئ تسعين ميل في استراليا

إذا كنت قد خمنت أن هذا الشاطئ يبلغ طوله 90 ميلًا، فأنت تحتاج لقطع تذكرة طيران إلى امتداد الرمال الممتد 90 ميلًا من السواحل الاسترالية الشاسعة.

يحظى هذاالشاطئ بشعبية لدى راكبي الأمواج والمصورين الباحثين عن شاطئ نقي، ولا تعتبر السباحة النشاط الأكثر مثالية بسبب المد المتغير المتغير، ولكن الأكثر إثارة أنه تتواجد الدلافين والحيتان في مكان ما على طول 90 ميلاً.

نيوزيلندانيوزيلندا

 شاطئ التسعينات في نيوزيلندا

يتشابه الشعبين الأسترالي والكيوي في نيوزيلاندا، ويشتركون في العديد من الاختلافات الثقافية، بما في ذلك الشواطئ، ومع ذلك ، يبلغ طول شاطئ الكيوي هذا 88 ميلًا ، وبالتالي يكرر 'شاطئ التسعينات' إلى حد ما اخيه الاسترالي 'شاطئ التسعين'، حيث يحظى السائحون بتضاريس الكثبان الرملية لاستكشاف الأجواء الشبيهة بالصحراء. 

بادارا أيلاندبادارا أيلاند

جزيرة ساوث بادري في تكساس

يعد كل شيء أكبر في ولاية تكساس بالولايات المتحدة، بما في ذلك الشواطئ، وتحتاج للذهاب جنوب بادري على بعد 113 ميلاً حيث يقع الشاطئ على بعد 70 ميلاً من مركز مدينة تكساس.

يعتبر شاطئ جزيرة ساوث بادري أطول الشواطئ في الولايات المتحدة، وتجذب المياه الدافئة السكان المحليين وقواطع الربيع لإطلاق نشاطهم ويداعبون أجسامهم بأشعة الشمس.

بلايا نوفيليرو في المكسيك

إذا كنت ترغب في أن تكون خارقًا لمدة يوم واحد وتمشي على الماء، فهذه هي فرصتك الآن، حيث يحتوي هذا الشاطئ الذي يبلغ طوله 56 ميلاً على مياه ضحلة بما يكفي حيث يمكن للناس المشي لمسافة 330 قدمًا في المحيط.

ويتميز هذا الشاطئ برديف ثقافي وتاريخي، حيث تقع المتاحف الفنية والكنائس القديمة بالقرب من الشاطئ، وهي مشهورة بركوب الأمواج والسباحة.

WhatsApp
Telegram