اعلان

بصراخ طفل وأشباح نساء.. أنت في مونت كريستو أشهر بيت مسكون بالأشباح في العالم

مونت كريستو
مونت كريستو
كتب : سيد محمد

هل سمعت عن قصر مونتو كريستوتزور؟.. هذا هو أشهر القصور المسكونة في أستراليا، ويعد من أشهر المنازل المسكونة في العالم أيضا، لا تعلم من أين ياتيك الصوت المزعج سواء صراخ أو سلاسل تجر في الأرض او أصوات اقدام، وعند المساء ترى كواكب واضواء تنير وتنطفئ، وهذا ما ستنبئنا عنه السطور القادمة.

تاريخ مونتي كريستو

مونت كريستومونت كريستو

يكمن خلف قصر مونت كريستو احد أشهر المنازل المسكونة في العالم وإنشاؤه قصة كفاح، حيث حصل المالك الأصلي ، كريستوفر ويليام كرولي على قطعتين من الأرض في جوني واحدة تبلغ 400 فدان ، و 120 فدانًا أخرى في يناير 1876 بموجب أحكام قانون روبرتسون لعام 1861، وبعد سنوات من النضال والزراعة والعديد من أشكال الحرمان من الحياة الإقليمية في كوخ بلاطة بدائية ، تغيرت حظوظه عندما افتتح خط السكك الحديدية الجنوبي العظيم في عام 1878، وقام ببناء فندق السكك الحديدية مقابل قريبا محطة السكك الحديدية الصاخبة.

مونت كريستومونت كريستو

استفادت البلدة بشكل كبير من تدفق المسافرين والتجارة الزراعية ، مما أدى إلى النمو الهائل في المنطقة، وتحول الكوخ إلي قصر القطاعي من دورين يشرف على ضيعة بها العديد من الموظفين.

مونت كريستومونت كريستو

قيل إن السيدة كرولي زوجة صاحب المنزل بأنها تشبه الملكة فيكتوريا، وعادة ما كانت ترتدي فستانًا من الدانتيل الأسود ، وقبعة من الدانتيل مع ياقة مطرزة، ولكنها حكمت المنزل بالحديد والنار ، وكان الموظفون يروون قصصًا عن سوء المعاملة القاسية من قبل أصحاب العمل ، مما ولد العديد من الأساطير المشؤومة التي لا تزال قائمة حتى اليوم. 

مونت كريستومونت كريستو

تلاحظ المنزل من بعيد لتبدأ تشعر بتلك الأحداث، فالأضواء تنير وتنطفيء من تلقاء نفسها , وكذلك تسمع أصوات غريبة ،ويمكن أن تجد شبح السيدة يحوم في البيت خاصة بغرفتها , كما ان هناك وجهاً يظهر من النافذة , بينما ما أن تلج قدماك لغرفة الصبي في البيت فإنك تبدأ تلهث لتصبح طبيعي فور خروجك من الغرفة

مونت كريستومونت كريستو

صاحبة البيت

لم تخرج السيدة كراولي منه منذ وفاة زوجها إلا مرتين فقط خلال 23 عاماً، ولم تتمكن إليزابيث من التغلب على وفاة زوجها ، وأمضت بقية حياتها منعزلة.، حيث حولت غرفة الصندوق في الطابق العلوي إلى كنيسة صغيرة وتفرغت للعبادة وانغمست في قراءة الكتاب المقدس ، وذلك حتى وفاتها من الزائدة الدودية، يقال إن شبح السيدة كرولي يطارد منزلها السابق حيث يشعر زائرى المنزل - الإحساس بالهواء البارد المتساقط مثل الثلج وكأنها موجودة بالبيت، لتبدأ مسلسل الأعمال المخيفة بعد ان توفيت صاحبته , حيث بدأ الناس يلاحظون الأمور الغريبة التي تحدث داخل هذا البيت.

شبح الخادمة 

مونت كريستومونت كريستو

تنسب المظاهر ، والأجرام السماوية الغريبة ، والأرواح الشريرة ، والضوضاء الوهمية إلى التاريخ المأساوي لهذا المنزل المعزول على تل يطل على بلدة جوني، حيث تسببت سلسلة من الأحداث العنيفة في المنزل في حوادث خارقة للطبيعة، وذلك عندما سقطت إحدى الخادمات مرة واحدة من شرفة الطابق العلوي، وشوهدت صورة امرأة ترتدي ملابس قديمة تمشي على طول الشرفة الأرضية إلى الدرج الملطخ بالدماء حيث سقطت.

الصبي المحروق والرجل المجنون

مونت كريستومونت كريستو

شكلت حادثة غريبة أخرى لصبي يحترق حتى الموت في سريره على يد سيده يطارد منزل المدرب، بينما يتجول شبح لرجل معاق عقليًا يدعى هارولد، وظل هارولد مقيدًا بالسلاسل في كوخ القائم بالأعمال لمدة 40 عامًا، وعُثر عليه ملتويًا عند قدمي جثة والدته.

مات هارولد بعد وقت قصير من إرساله إلى المنزل بسبب الجنون، يقال إن صوت سلاسل القعقعة يحذر من اقترابه لا يزال زوار المنزل يسمعونه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شرطة نيويورك تخلي مبنى بجامعة كولومبيا من مؤيدين لفلسطين