اعلان

المصري يحتل المرتبة الثانية.. تعرف على أرخص تذاكر المترو في العالم

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
كتب : سيد محمد

ثار الجدل مؤخرًا حول زيادة أسعار المترو في مصر أو المعروف بمترو القاهرة الكبرى، ولكن الإحصائيات العالمية تكشف أن مترو الأنفاق المصري هو ثاني أرخص وسيلة مواصلات في العالم.

كشف موقع 'برايز أوف ترافل' أنه يمكن لأي مسافر جيد الميزانية أن يختار واحدة من أفضل الطرق وأسهلها لتوفير المال في أي مدينة تقريبًا هي استخدام نظام النقل العام ، خاصة في الرحلات الطويلة، عكس الرحلات القصيرة حيث يمكن أن تكون الرحلة القصيرة مكلفة للغاية في بعض المدن.

وأكد الموقع أنه قام بتجميع أسعار النقل العام في أكثر من مدينة من أشهر المدن السياحية في جميع أنحاء العالم، نظرًا لأن جميع هذه الأنظمة تقريبًا مدعومة من قبل المدينة ، فإن بعض الأسعار منخفضة بشكل صادم ، حتى في عدد غير قليل من أنظمة المترو الجديدة والنظيفة.

مترو كاراكاسمترو كاراكاس

ووضع الموقع المواصلات العامة في العاصمة الفنزويلية كراكاس بالأرخص في العالم، حيث تتراوح تكلفة كل من الباص والمترو ما بين 0.40 دولار - 1.50 دولار.

وأفادت وكالات الأنباء العالمية أنه في مايو 2018 كان الركوب في مترو كاراكاس مجانًا، بعد أن أعلنت ماكينات بيع التذاكر في محطات المترو بأنها 'خارج الخدمة'، وذلك بسبب تخلف الحكومة الفنزويلية في هذا التوقيت عن تزويد الشركة المسؤولة عن التذاكر بالعملة الصعبة لإستيراد تذاكر.

المترو المصريالمترو المصري

ويحتل المرتبة الثانية المترو المصري أو مترو القاهرة الكبرى والذي لا يتجاوز سعره 0.06 دولار، وذلك رغم إرتفاع تذاكر مترو الأنفاق المصري لأكثر من مرة.

مترو دلهيمترو دلهي

يلي مترو القاهرة الكبرى في الترتيب مترو العاصمة الهندية دلهي والذي تتكلف رحلته 0.12 دولار، وتليها المترو بالعاصمة المكسيكية نيو ميكسيكو والتي تتراوح سعرها 0.19 دولار - 0.51 دولار.

وأضاف الموقع، أن الأسعار الواردة للمترو هي بمقدار رحلة واحدة، تم تحويل جميع الأسعار إلى الدولار الأمريكي في منتصف مايو .2017

وعرض الموقع أرخص تذاكر مترو في العالم ووسائل مواصلات، في 10 مدين وهي كالتالي:

كاراكاس ، فنزويلا (مترو) 0.04 دولار - 1.50 دولار

القاهرة ، مصر (مترو) 0.06 دولار

دلهي ، الهند (مترو) 0.12 دولار - 0.46 دولار

مكسيكو سيتي ، المكسيك (المترو) 0.27 دولار

بوينس آيرس ، الأرجنتين (مترو الأنفاق) 0.28 دولار - 0.36 دولار

بكين ، الصين (مترو أنفاق) 0.44 دولار - 1.31 دولار

شنغهاي ، الصين (مترو) 0.44 دولار - 1.31 دولار

تايبيه ، تايوان (المترو) 0.66 دولار - 2.15 دولار

سنغافورة ، سنغافورة (مترو الأنفاق والسكك الحديدية الخفيفة) 0.58 دولار - 1.58 دولار

سانت بطرسبرغ ، روسيا (ترام ، حافلة ، مترو) 0.52 دولار - 0.61 دولار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي