اعلان

أنيق ويشعرك بالراحة.. نصائح مهمة عند شراء مطبخك قبل الزواج

نصائح عند شراء مطبخ
نصائح عند شراء مطبخ
كتب : سيد محمد

يعتبر المطبخ قلب المنزل لبعض الوقت، يعد غرفة الطعام للوجبات اليومية، ولذلك من المهم أن تكون مجهزة جيدًا ومنظمة ومصممة خصيصًا لك للطهي أو القيام بباقي المهام، وستكشف السطور القادمة نصائح عند شراء مطبخ يمكنك أن تتبعيها لكي يكون مريحا فيما بعد.

ووجه موقع 'أولا' الإسباني، بعض النصائح عند شراء المطبخ لتساعدتك على اختيار واحد يعيش معك بشكل جيد لفترة طويلة في حياتك، وهي كالتالي:

المطبخالمطبخ

1- أنيق ويشعرك بالراحة

تبدأ نصائح عند شراء مطبخ مع الأخذ في الاعتبار أن متوسط عمر المطبخ حوالي 20 عامًا، وأن له استخدامًا يوميًا مكثفًا، فالشيء المثالي لعدم الشعور بالتعب والعيش مع مطبخ كان عصريًا في ذلك الوقت، ولكن ليس له سبب الآن، هو الاختيار تصميم أنيق خالٍ من الزمان، تشعر به دائمًا بالراحة، وهذا أبرز شروط ليكون المطبخ المثالي بالنسبة لكي فيما بعد.

المطبخالمطبخ

2- غير متعب

بالإضافة إلى كونه جميلا وعمليا، يجب أن يكون مريحا بحيث لا تضطري إلى الانحناء أو التمدد للوصول إلى كل ما تستخدميه، ويجب أن يكون منظما جيدا، بحيث تكون الأشياء التي تستخدميها غالبا في متناول اليد؛ مع وضع الأطباق بشكل استراتيجي بالقرب من الحوض.

يجب مراعاة مقاسات المطبخ الداخلية، بحيث الممر المركزي بعرض 90 سم على الأقل (في المطابخ العائلية ، 120 سم)، بحيث يمكنك فتح الأثاث.

3- توزيع حسب الطلب

تحتاج خزائن بحجم 'إكس لارج' هذا يستجيب لما تحتاجه وأسلوب حياتك، بحيث لا يكون لديك سطح عمل بحجم بالكاد تستخدم جزءا منه أو تفتقر إلى الخزائن أو تستخدم الأدراج للتخزين.

المطبخالمطبخ

4- مثلث عمل

يعتبر من الضروري إنشاء 'مثلث عمل' داخل مطبخك وأن يكون ملائما لذلك، فعلى سبيل المثال يجب وجود منطقة باردة لتخزين الطعام ؛ وأخرى ساخنة لتحضير الطعام والطبخ وجزء آخر للغسيل، ويشمل الحوض وغسالة الصحون، مما يسهل الحركة ويمنع تعارض وظائف معينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن