اعلان

مهندسون يتوصلون لأسرع إنترنت بالعالم.. يمكنه تحميل محتوى "نت فليكس" كاملا في ثوان

اسرع انترنت
اسرع انترنت

في الوقت الذي تُصارع فيه لتحميل فيلم أو اثنين عبر الشبكة العنكبوتية، استطاع فريق من المهندسين التوصل إلى أسرع إنترنت في العالم، له القدرة على نقل البيانات في لمح البصر، وأزيد بمعدل 5 مرات من الرقم القياسي السابق.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، إن مجموعة مهندسين من جامعة 'كلية لندن'، حققوا أعلى معدل تحمل يصل لحوالي 178 تيرابيت في الثانية، ويستطيع تحميل كل محتوى 'نتفليكس' في ثوان معدودة.

كان الرقم القياسي السابق يخص خبراء في المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا الاتصالات، الذين وصلوا لسرعة بيانات 172 تيرابت في الثانية أبريل الماضي.

اسرع انترنتاسرع انترنت

وحقق المهندسون المقيمون في لندن هذا الشرف، عن طريق إرسال البيانات عبر أطوال موجية أوسع بكثير من تلك المستخدمة عادةً في الألياف الضوئية، إذ بدأ الفريق طريقهم نحو الشهرة من خلال الجمع بين تقنيات مكبر الصوت المختلفة التي يمكن أن تعزز قوة الإشارة عبر نطاق ترددي أوسع ثم زيادة السرعة إلى الحد الأقصى من خلال تطوير مجموعات تشكيل هندسية جديدة 'GS'، وهي أنماط مجموعات الإشارات التي تحقق أفضل استخدام للتطور والسطوع و خصائص استقطاب الضوء، وتلاعبوا بخصائص كل طول موجي فردي.

اسرع انترنتاسرع انترنت

واختار الباحثون هذه التقنية، لإمكانية إضافتها إلى البنية التحتية الحالية بتكلفة فعالة ستعمل هذه الطريقة بما يزيد قليلا عن 20 ألف دولار، بينما سيكلف تركيب الكابلات الضوئية الجديدة 589 ألف دولار.

جدير بالذكر، أن الرقم القياسي الجديد، الذي تم عرضه في مختبر 'UCL'، هو أسرع بخمس من الرقم القياسي العالمي السابق الذي يحمله فريق من اليابان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً