اعلان

إيلون ماسك يُخطط لتحميل الذكاء الاصطناعي داخل الأدمغة البشرية

إيلون ماسك وتكنولوجيا الدماغ
إيلون ماسك وتكنولوجيا الدماغ

قدم الملياردير الأمريكي ذو الأصول الإفريقية، إيلون ماسك، لمحة عن مشروعة منذ عدة أسابيع، لكنه كشف تفاصيل مشروعه المقبل خلال اجتماع هذا الأسبوع، وإنشاء كيان 'Neuralink' الذي سينضم إلى مجموعة شركاته، أشهرها 'سبيس إكس' لعلوم الفضاء و'تسلا' للسيارات الذكية ذاتية القيادة.

إيلون ماسك وتكنولوجيا الدماغإيلون ماسك وتكنولوجيا الدماغ

ويهدف المشروع لتحميل البرامج التكنولوجية إلى الدماغ البشرية عن طريق الخلايا العصبية، وليس واضحًا ما الذي يعنيه بهذا من كيفية عمل التكنولوجيا أو ما ستفعله في الدماغ البشرية، بحسب ما جاء في موقع 'إكسبريس' البريطاني.

وقالت الشركة، إنها طورت روبوتًا قادرًا على زرع خيوط قطب كهربائي في الدماغ، وقد اختبرت هذه التقنية على 19 حيوانًا، وفقًا لموقع 'تيسلاراتي' الإخباري.

وقال ماسك، إن الهدف النهائي لشركة 'Neuralink' سيكون تحقيق التعايش مع الذكاء الاصطناعي، بمعنى آخر مزج أجهزة الكمبيوتر مع الدماغ البشري.

إيلون ماسك وتكنولوجيا الدماغإيلون ماسك وتكنولوجيا الدماغ

وذهب ماسك، في وقت سابق لموقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، للإجابة على مجموعة من الأسئلة عن إمكانيات التكنولوجيا التي يطورها، لافتا أنه ستكون قادرة على القيام بأشياء أخرى مثل السماح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى مباشرة من خلال الرقائق المزروعة، ولم يذكر تفاصيل أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً