اعلان

حكاية المصحة الملعونة والعفاريت.. تحولت من مكان علاج للبشر إلى سكن للأشباح (صور)

المصحة الملعونة
المصحة الملعونة
كتب : سيد محمد

يمكن أن يكون لبعض المصحات تاريخا سيئا ومشبوها، لكن 'ترانس أليجيني أسيلوم'، لها تاريخ آخر، فماضيها السيئ حولها من مستشفى مثالية للمرضى النفسيين إلى مستشفى يسكنها الأشباح والعفاريت، وهو ما ستكشفه السطور القادمة عن المصحة المسكونة.

يعتبر ترانس أليجيني أسيلوم، المصحة العقلية التي تم بناؤها بين عامي 1858 و1881، هي أكبر مبنى حجري مقطوع يدويًا في أمريكا الشمالية، ويُزعم أنه ثاني أكبر مبنى في العالم، بجانب الكرملين، حيث تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الشهير ريتشارد أندروز، باتباع خطة كيركبرايد، التي دعت إلى وجود أجنحة طويلة متعرجة مرتبة في تشكيل متداخلة، مما يضمن أن كل من الهياكل المتصلة تتلقى وفرة من ضوء الشمس العلاجي والهواء النقي للمرضى النفسيين، ولكنها سرعان ما تحولت لمصحة ملعونة.

كان المستشفى الأصلي ، المصمم لإيواء 250 شخصًا، مفتوحًا للمرضى في عام 1864، ووصل إلى ذروته في الخمسينيات من القرن الماضي مع 2400 مريضا في ظروف مزدحمة وسيئة بشكل عام، أدت التغييرات في علاج الأمراض العقلية والتدهور المادي للمرفق إلى إغلاقها في عام 1994، مما ألحق أضرارًا مدمرة بالاقتصاد المحلي ، والذي لم يتعافى منه بعد.

لفضح الظروف الرهيبة في الداخل، حاولت صحيفة تشارلستون جازيت، إرسال طاقما للتحقيق في الأعمال الداخلية للجوء، ما وجدوه صدمهم، حيث كان المرضى ينامون على الأرض في الغرف الخاصة بالتجميد بسبب نقص الأثاث والحرارة.

لم تتوقف المشكلة عند هذا الحد، بل أدى الاكتظاظ إلى زيادة عمل الموظفين وانخفاض التركيز على الصرف الصحي، كانت النوافذ المشرقة والشفافة مغطاة بالأوساخ والظلام والمزيد من البرودة في الغرف، كان ورق الحائط يتقشر من التسوس، وحيث لم يتفكك من تلقاء نفسه، مزقه المرضى في حالة من الذعر.

الأسوأ من ذلك هو المرضى أنفسهم، قد تم حبس أولئك الذين اعتبرهم النظام 'لا يمكن السيطرة عليهم' في أقفاص في أماكن مفتوحة، في محاولة لتوفير المزيد من غرف النوم للسكان الأقل قلقًا.

أصبحت المصحة أيضًا ساحة تدريب لعمليات الفصوص التجريبية، حيث فتح والتر فريمان، الجراح الشهير والمدافع عن استئصال الفصوص، متجرًا خلال حياته، أجرى فريمان حوالي 4000 عملية جراحية لفصص الفصوص، تاركًا في بعض الأحيان مرضى يتمتعون بصحة جيدة مع أضرار جسدية وإدراكية دائمة.

.

أدت طريقة 'اختيار الجليد' الخاصة به، التي تضمنت إدخال قضيب رفيع مدبب مثل قطعة الثلج في تجويف عين المريض واستخدام مطرقة لإجبارها على قطع النسيج الضام في قشرة الفص الجبهي في الدماغ إلى عدد من الوفيات.

في عام 1994، تم إغلاق المصحة، واليوم هناك تقاريرعن نشاط خوارق، ووجود أشباح مع أرواح المرضى العالقة والتجول في القاعات، يمكنك القيام بجولة صيد الأشباح بين عشية وضحاها من الساعة 9 مساءً. حتى الساعة 5.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر هدف التعادل