اعلان
اعلان

على طريقة اللمبي 8 جيجا.. إيلون ماسك يزيح الستار عن شريحته الذكية الجديدة (صور وفيديو)

ايلون ماسك وشريحته الذكية
ايلون ماسك وشريحته الذكية

كشف إيلون ماسك، أمس الجمعة، من خلال بث مباشر شاهده أكثر من 100 ألف شخص، عن النسخة التجريبية لشريحته الذكية، التي تم تطويرها بواسطة شركته 'نيورا لينك'، التي تهدف إلى توصيل العقل البشري بالأجهزة الذكية.

وقال ماسك، الشهر الماضي في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة 'تويتر'، إنه سيظهر عملية إطلاق الخلايا العصبية في المخ لإشاراتها، وقد أوفى الرئيس التنفيذي لشركة 'تسلا' بوعده في مؤتمر أمس، وفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

ايلون ماسك وشريحته الذكيةايلون ماسك وشريحته الذكية

وأطلق إيلون ماسك على مشروعه النسخة التجريبية من الخنازير الثلاثة الصغيرة، إذ ظهر خنزير صغير اسمه 'جيرترود' مزروع في دماغه الشريحة الذكية، التي تظهر نشاط دماغه على شاشة كبيرة أثناء حركته واستنشاقه للأشياء.

ايلون ماسك وشريحته الذكيةايلون ماسك وشريحته الذكية

وعرض ماسك في البث المباشر، الشكل الأولي للشريحة المعاد تصميمها، وهي بحجم عملة معدنية كبيرة متصلة بأسلاك تحل محل قطعة من الدماغ عند توصيلها بالعقل.

وقال ماسك، إنها مثل أجهزة 'Fitbit' لكن مكانها في الجمجمة، وتنطلق على الجمجمة، ويمكننه الحصول على هذا الربط ولن يعرف أحد ما يمكنه فعله.

وعلى الرغم من أن الجمهور كان ينتظر تجربة الشريحة على أحد الأشخاص، إلا أن الحدث سلط الضوء على أن شركة ' Neuralink' تقترب من رؤية 'ماسك'، التي تهدف إلى السماح للبشر بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية من خلال عقولهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً