اعلان

خبيرة علاقات تكشف فوائد الزواج الستة.. تعرف عليهم

فوائد الزواج
فوائد الزواج

قال العلماء، إن ممارسة العلاقة الزوجية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يقلل من خطر الوفاة المبكرة بمقدار النصف، إذ كشف الباحثون من جامعة واشنطن في دراسة أجرت على أكثر من 15 ألف مشارك ووجدوا أنه كلما زاد عدد مرات الجماع، قل خطر الوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب وأمراض أخرى.

من جانبها رصدت خبيرة الجنس والعلاقات الزوجية كيت تايلور، سبعة فوائد صحية للعلاقات الزوجية.

1- يعزز المناعة

أثبتت دراسة أجريت عام 2004، أن الأشخاص الذين يمارسوا الجنس ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، لديهم مستويات أعلى بنسبة 30 في المائة من الأجسام المضادة المناعية المضادة للأمراض أكثر من أولئك الذين يمارسوه مرتين أو أقل.

فوائد الزواجفوائد الزواج

2- يحمي من الاكتئاب ويزيد الشعور بالسعادة

أثناء ممارسة الجنس، يتحول الدماغ إلى مختبر للمواد الكيميائية، مثل: 'الإندورفين، والأوكسيتوسين، والدوبامين'، التي تبعث على الشعور بالسعادة، وتضيء مراكز المتعة في المخ، مما يخلق إحساسًا بالإثارة.

3- يساعد في القضاء على اضطرابات النوم

تؤدي العلاقة الزوجية للقضاء على اضطرابات النوم، إذ يحدث هذا بسبب إطلاق النشوة الجنسية لمادة كيميائية تسمى البرولاكتين؛ تزيد من الشعور بالاسترخاء والتعب.

فوائد الزواجفوائد الزواج

4- يخفف الألم

لا ترفض العلاقة الزوجية لأنك تعاني من الصداع، حيث اتضح أن هزات الجماع يمكن أن تعالج الصداع، وكذلك تقلصات الدورة الشهرية وآلام الظهر وحتى آلام التهاب المفاصل، بسبب إطلاق المخ للإندورفين؛ الأسبرين الطبيعي للجسم.

5- يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان البروستات

يعد سرطان البروستاتا أحد أكبر التهديدات الصحية للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، وقد تكون الطريقة الطبيعية للوقاية منه هي ممارسة الجنس أكثر، إذ كشفت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الرجال الذين يقذفون 21 مرة على الأقل في الشهر كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

فوائد الزواجفوائد الزواج

6- يخفض ضغط الدم

يمكن للجنس المنتظم أن يكون فعالًا في خفض ضغط الدم مثل تناول الأدوية، وفقًا لبحث أجرته جامعة ولاية جورجيا في الولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية