اعلان

نباتات تطرد الصراصير من المنزل.. لن يزعجك من جديد

نباتات تطرد الصراصير
نباتات تطرد الصراصير

تعتبر الصراصير من أكثر الحشرات التي تسبب إزعاجًا لك ولأسرتك، ولك بسبب شكلها وعدم نظافتها وما يمكن أن تحدثه إذا مرت بطعامنا، وتشكو كثير من النساء من المبيدأت الحشرية وتأثيرها السيئ على صحة الأطفال وعلى الطعام، كما أنها مكلفة وتأخذ عليها الحشرات بحيث ينتهي مفعولها مع تكرار استخدامها، ولذلك هناك العديد من الحلول الطبيعية لطرد الحشرات، خاصة حشرات الصراصير، ومنها نباتات تطرد الحشرات من منزلك، ولذلك اليوم سنتحدث عن نباتات تطرد الصراصير من المنزل.

وكشف موقع ' رينتوكيل' الإسباني، عن نباتات تطرد الصراصير من المنزل، وتنفر منها يمكنك أن تزرعها في الشرفات أو حول المنزل أو بإصيص لتجعلها لا تزور منزلك مرة أخرى وهي كالتالي.

النعناع القط

نعناع القطنعناع القط

يأتي على رأس النباتات الطاردة للصراصير، نبات النعناع القط وهو مثير للاهتمام بشكل خاص باعتباره طاردًا، إنه يطرد كل شيء لأنه أحد أكثر المواد الطاردة فعالية بشكل عام. ونعم ، هذه المرة يمكننا الرجوع إلى الدراسات التي تثبت ذلك ، اكتشفت جامعة ولاية أيوا واختبرت التأثير الطارد للنبات ضد الصراصير في عام 1990.

وأكدت المجلة، أنه نظرًا لأنه يطرد الصراصير ، فإنه يمكن تطبيقه بطرق مختلفة ، طازجة أو جافة ، أو يمكنك صنع الشاي بهذا النبات ورش المناطق التي يمكن أن تظهر فيها هذه الحشرات.

وترجع سبب تسمية هذا النبات، بأنه رغم من نفس عائلة النباتات مثل العديد من النعناع والقراص ، يعطي رائحة مسكرة لدرجة أنه ينتهي به الأمر إلى تدميره من قبل القطط، فتعتبر رائحته جذابة للغاية بالنسبة للبعض وغير محتملة للغاية بالنسبة للآخرين.

نبات الغار

نبات الغارنبات الغار

عندما تقرأ هذه الكلمة ، سيتبادر إلى الذهن بالتأكيد الاستخدام التقليدي لنبات الغار كتوابل لوجباتنا ، مثل الأرز أو الأطباق الأخرى. لكن لا ، لسنا هنا لنتحدث إليكم عن الطعام.

وتعتبر هذه الورقة ، التي نحب تذوقها في أطباق معينة ، لها رائحة طاردة تمامًا للصراصير التي تخيفها. من الواضح أن فعالية الغار وسبب كونه طاردًا لهذه الحشرات غير مثبتة تمامًا، لكن يُعتقد أن دورها كمبيد للصراصير يرجع إلى رائحتها الشديدة التي يكرهونها كثيرًا. يمكننا القول أنه يعمل مثل الكريبتونيت.

يمكنك استخدام كل من الأوراق المجففة والأوراق الطازجة ، فلن يتحملوا الرائحة على حد سواء.، ويجب عليك وضعها في الأماكن التي توجد بها هذه الحشرات عادةً: الزوايا ، وخزائن المطبخ ، وتحت الأثاث ، إلخ.

لافندر

اللافندراللافندر

يعتبر اللافندر هو ذلك النبات الأرجواني اللطيف عند النظر إليه مثل الرائحة وعادة ما نحب رائحته ، على الرغم من وجود استثناءات دائمًا، على أي حال ، بالنسبة لأصدقائنا ، اتضح أن الصراصير لا تحبذ مثل هذه الرائحة الجذابة وتنفر منها.

كما هو الحال مع الغار ، لا توجد دراسات في هذا الشأن تؤكد عمل اللافندر ، ولكن ثبت أن هذه الحشرات تكره هذه الرائحة وتهرب منها. لذلك أنت تعلم أن تملأ المنزل باللافندر سنفوز مرتين ، ستكون رائحة المنزل رائعة وسنخيف أعدائك من الصراصير.

وينصح الموقع باستخدامها هو الحال مع الغار ، ضع أغصان الخزامى في الزوايا وفي أفضل الأماكن لظهور الصراصير

الأقحوان

الأقحوانالأقحوان

يوجد تأثير قوي لنبات الأقحوان في طرد الصراصير من المنزل، لأنها لا تحبذ رائحتها، ولا تعد زهور الأقحوان فقط منفرة للصراصير، بل تدخل في المجال الصناعي حيث يستخرج منها بعض المبيدات الحشرية لإبادة الصراصير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما