اعلان

"كثرة الضحك تُميت القلب".. دراسة أمريكية تؤكد صحة حديث النبي محمد(ص)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهرت دراسة أجريت مؤخرًا، صحة حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عندما قال محذرًا من كثرة الضحك: 'لا تكثر الضحك؛ فإن كثرة الضحك تميت القلب'، إذ توصلت إلى أن هؤلاء الذين يتمتعون بحس فكاهي عالِ والأشخاص سريعين الانفعال، هم الأكثر عرضة لأمراض القلب التي قد تودي بحياتهم.

ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، أجريت الدراسة على 2300 ناج من النوبات القلبية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ كشفت أن بعضهم كان يتمتع بحس فكاهي عال، والبعض الآخر سريع الانفعال، وهم أكثر عرضة لخطر الموت من نوبة ثانية خلال العامين المقبلين لو استمروا على هذا المنوال.

يعتقد الباحثون، أن أولئك الذين يمتلكون مشاعر سلبية ربما تصل لحد العداء للأشخاص الآخرين، لا يعتنوا بصحتهم، ويلجؤون كثيرًا للتدخين أو شرب الكحوليات ويتبعون أسلوب حياة سيء.

من جانبهم قال الباحثون: ' تؤدي المشاعر السلبية للأشخاص العدائيين في زيادة أوقات تخثر الدم، ورفع مستويات الأدرينالين في المخ، وزيادة مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الطبيعية، كما رفعوا من درجات تفاعل القلب'.

كانت قد كشفت الأبحاث السابقة، أن التفاؤل له تأثير مباشر على صحة القلب والأوعية الدموية، إذ يعمل على تقليل هرمونات التوتر ومعدل النبض وضغط الدم.

WhatsApp
Telegram