اعلان

غيرة أحمد حلمي على زوجته .. اعرفي شريكك بيغير ولا لأ؟

الغيرة وأنواعها ..
الغيرة وأنواعها ..

ظهر اسم الفنان أحمد حلمي في مؤشرات البحث في صباح اليوم وتعددت الأخبار حوله وحول علاقته بزوجته منى ذكي الفنانة المشهورة، وفي ظل الحديث عنهم تردد أخبار عن غيرة أحمد حلمي على زوجته الفنانة منى زكي، مما سبب سوء تفاهم بين أحمد حلمي والكابتن حازم إمام هذا على لسانه في الحلقة الخاصة به مع إسعاد يونس، حيث حكى الكثير من الأحداث التي سبقت زواجه بمنى زكي وجعلت علاقتهما تتطور، وفي هذه القصة تعكس الكثير من معاني الغيرة والحب التي يكنها أحمد حلمي على منى زكي زوجته الحالية، فالغيرة المعقولة هي ما ترغب به كل فتاة وتحلم أن تحصل عليه ومن هذا المقال تعرفي على غيرة شريك حياتك وهل هي غيرة أم شك وقلة ثقة؟ كل هذا هنا في هذا التقرير.

غيرة أحمد حلمي على منى زكي

غيرة أحمد حلمي على منى زكي من حازم إمامغيرة أحمد حلمي على منى زكي من حازم إمام

حيث لم يكن لديه خبرة في الكرة لذا لم يعرف حازم إمام وتعامل معه بطريقة غير لطيفة، وبعد ذهابه عرف شخصيته وبحث عنه للاعتزار ولكن لم يستطع مما جعل علاقة أحمد حلمي ومنى زكي تتطور وتبدأ قصة حبهما وارتباطهما، وطلبه لخطبتها.

الغيرة

الغيرةالغيرة

هي مشاعر طبيعية من ضمن المشاعر الإنسانية ويشعر بها الشخص حين يشعر أن علاقته القوية على وشك الإنهيار بسبب شخص دخيل على علاقته، حيث لا تقتصر على الشريكين الأحباء، بل يمكن أن توجد بين الاصدقاء والأقارب، كما الغيرة يمكن أن تكون في العمل حيث رغبة كل فرد بالتفوق عند الشعور بأن مكانته تهتز من قبل أخر جديد يغار من مهارته ويرغب بتطوير نفسه.

أنواع الغيرة

هناك نوعان من الغيرة الغيرة الصحية والغيرة المميته وهما:

1- الغيرة الصحية:

الغيرة وأنواعها .. الغيرة وأنواعها .. الصحية

نوع من مشاعر الغيرة التي تدفع الشخص لتطوير ذاته أو تطوير علاقته مع شريكه او صديق / صديقتها أو علاقته مع الاخرين، فهي مجرد مشاعر تدفعه للتحسن ودعم علاقته وتوثيق مكانته والحفاظ عليها من التدمير، كما تسبب هذا النوع من الفيرة بعض التصرفات التي لا تفسد العلاقة بل تجملها وتدعمها أكثر لا تفسدها، فهي تظهر على هيئة انزعاج طفيف التأكيد على امتلاكه لهذه المكانة عند النصف الاخر وهكذا.

2- الغيرة المميته:

الغيرة وأنواعها .. الغيرة وأنواعها ..

هذا النوع من الغيرة يعتبر من أسوء أنواع الغيرة التي تتشابه مع الشك بشكل كبير مع وجود فوارق أيضا بينهما، ولكن ينتج عنها تفكك العلاقات وغيرها من تكوين أحقاد ويمكن خسارة الأشخاص والمكانة التي لدى الشخ عنددهم أو في مركز عمله، حييث تظهر على هيئة ثورة أكبر من حجمها على أتفه الأمور كما ينتج عنها التفكير السلبي والأحقاد والضغينة التي تتكون ضد أشخاص آخرين.

هناك نوعان أخران من الغيرة وذلك على حسب الظهور:

1- غيرة ظاهرة:

الغيرة وأنواعها .. الغيرة وأنواعها ..

هي نوع من الغيرة تشعر بوجوده ويظهر بشكل مباشر أثناء الموقف وعلى حسب أنواع الغيرة السابقة يظهر تصرفات الشخص حيث يتشكل بتصرفين :

- بينما في حين الغيرة الصحية يظهر الشخص بعض السلوك المخالف لسلوكه الطبيعي ويتم استنتاجه ببعض التصرفات لكن ليست مبالغ فيها فقط وتظهر في النظرات وحركة الأيدي بعض الضيق وفي النهاية يصارح بغيرته لفهم الموقف.

- إما يتحول الشخص لشخص عصبي وسلوك سيء ظاهر بطريقة أكثر من اللازم أو يحاول أن يوقع الأخرين في الخطأ ويشعر الجميع بحقده تجاه الشخص الذي يغير منه.

2- غيرة كامنة

الغيرة وأنواعها .. الغيرة وأنواعها .. الكتمان

في هذا النوع من الغيرة يحتاج الامر لاكتشاف ما يزعج الفرد أو ما يجعله يضيق الخناق على الشخص الآخر بتصرفات قد تدوم فترة على حسب ذاكرة الشخص الغيور وعلى حسب شخصيته التي قد تزيد أو تقل عن الحد المسموح به في الغيرة.

كيف أعرف أن هذه التصرفات غيرة أم شك؟

الغيرة وأنواعها .. الفرق بين الغيرة والشك

هناك فروق كبيرة بين الغيرة والشك حيث أن الكثير من الشباب يقوم بالعديد من التصرفات تحت مسمى الغيرة ولكن في نفس الوقت تكون نابعة من الشك والمبرر الوحيد هو أنه يثق في شريكته لكن لا يثق في الآخرين؟!! فما هو الفرق بينه؟! إليك الفرق الجوهري بين الغيرة والشك.

ما هو الشك؟

تخطي حدود الخصوصيات تعتبر من الشكتخطي الحدود الشخصية من الشك

هو مشاعر إنسانية كامنة نابعة من عدم الثقة في الشريك أو في الجنس الآخر بشكل عام، كما أنه مشاعر تولد أحاسيس أخرى غير مريحة للشخص الشكاك كما تبث له الكثير من التخيلات السيئة أو الأفكار السلبية عن الاماكن والأشخاص الآخرين.

الفرق بين الغيرة والشك؟

المبالغة في رد الفعل على الشريك من الشك المبالغة في رد الفعل على الشريك من الشك

يكثر مبرر أنه لا يشك بك بل يشك بالآخرين، ويكون المبرر الوحيد أمام تصرفه أو منعه من أفعال طبيعية أو عادية في يومه، حيث أن لا مبرر يوجد أن الشك يكمن في الأشخاص الآخرين وذلك بسبب أن لا يوجد السيء في كل مكان وأن الآخرين ليسوا متربصين فقط بهذا الشخص كما إن كان علاقتك أقوى فمكانتك لن تهتز بسبب مشاعر الأخرىين نحو شريكك، حيث الرفض المتكرر لأحداث عادية أو مشاركات طبيعية يمكن أن تحدث في حياة كل شخص والرفض للخروج أو الذهاب لأصدقاء آخرين أو التعرف على أناس جدد بغرض العمل أو أي شيء فهذا يهز ثقتك بهذا الشخص وليست نوع من أنواع الغيرة.

التصرفات قد تبدو غيرة ولكنها شك؟!

تصرفات سلبية في الغيرة تحولها لشكتصرفات سلبية في الغيرة تحولها لشك

- التفتيش خلف الشخص الآخر.

- تخطي حدود الخصوصية للشخص الآخر.

- العصبية المبالغ فيها بمبرر الغيرة.

- ازعاج النصف الاخر بالحديث فالغيرة في حد ذاتها تدل على حبك للنصف الآخر فلما تنزعج منه هو أو هي؟ .

- محاولة افساد علاقة النصف الآخر مع الآخرين.

- محاولة عزل الشخص الآخر عن العالم أو إيقافه عن تحقيق حلمه لكي لا يتواصل مع الآخرين.

حيث أن هذه التصرفات وأخرى تصرفات مبالغ فيها تعتبر شك وليست غيرة حيث أن الغيرة هي حماية لعلاقتك مع الشريك وليست تدمير للثقة بينكما، حيث أن الثقة واجب أن تكون موجودة بين أي أثنين لكي تبني العلاقة وتحافظ عليها، لذا الغيرة فقط ما هي إلا أسلوب لحفاظ على علاقتك مع شريك حياتك دون المساس بها من طرف دخيل ولن تكون المشكلة مع نصفك الآخر بل مع الدخيل والذي يمكن تحذيره بطريقة بسيطة ولبقة إن لم يتعدى حدوده فافتعال المواقف الكبيرة يفسد الأمر ولا يصلحه.

موقف أحمد حلمي

صورة من زفاف أحمد حلمي ومنى زكيصورة من زفاف أحمد حلمي ومنى زكي

حيث ذكر أحمد حلمي ف يالحلقة مع إسعاد يونس أن تصرفه في هذا الموقف لم يكن لطيف وخصوصا لانه لم يعرف الكابتن حازم إمام وإن كان يعرفه فلن يشكل هذا الموقف مشكلة، فكما وصف أحمد حلمي أنه رأى شخص يبدو عليه الوسامة الشديدة وهو يساعد منى زكي على حمل الحقائب كحركة من الأتيكيت لتعامل الرجل مع المرأة، لذا شعر أحمد حلمي بالغيرة مما توجه للمكان وتعامل معه بأسلوب مخالف لطبيعة أحمد حلمي الودودة، وعند علمه بشخصه حاول أن يعتزر له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي